الإثنين 17/10/1444 هـ الموافق 08/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بالصور.. 'أسيل الحمد' أول سعودية تقود سيارة فورميلا - 1

رقم تاريخي جديد سجلنه نساء السعودية يوم الأحد، بدخول المواطنة السعودية أسيل الحمد، التاريخ بقيادتها إحدى سيارات فورميلا - 1 قبل سباق جائزة فرنسا الكبرى الذي ستُجرى منافساته على حلبة لوكاستوليه.


وقالت شركة رينو الفرنسية، إن أسيل ستقود السيارة التي مثلت الفريق خلال موسم 2012، ضمن مسيرة لسيارات الشركة الفرنسية احتفالًا بعودة السباق الفرنسي إلى جدول سباقات بطولة العالم بعد غياب عشر سنوات.


 
ومنحت سيارة فريق "لوتس - رينو إي 20" السائق الفنلندي كيمي رايكونن الفوز في سباق أبوظبي في ذلك العام.
 
وتعد أسيل بالفعل أول امرأة تنال عضوية الاتحاد السعوي للسيارات والدراجات النارية، وهي عضو أيضًا في اللجنة النسائية لرياضة السيارات التي أنشأها الاتحاد الدولي للسيارات.
 
وقادت أسيل السيارة "إي 20" لأول مرة في مران في الخامس من يونيو الجاري على الحلبة الفرنسية من أجل التعود عليها؛ حيث أكدت في بيان أصدرته: "أحببت التسابق وسباقات السيارات منذ الصغر، وقيادة إحدى سيارات فورميلا - 1 هي شيء يفوق أحلامي".


 
وأضافت: "أتمنى أن يُظهر ذلك، في اليوم الذي تبدأ فيه النساء القيادة في شوارع المملكة العربية السعودية، ما نستطيع أن نفعله إذا امتلكنا الشغف من أجل الحلم".
 
وقالت ميشيل موتون، وهي سائقة راليات سابقة ورئيسة اللجنة النسائية لرياضة السيارات، إنها تأمل أن يساعد النموذج الذي تقدمه أسيل في تمهيد الطريق أمام المزيد من السيدات لدخول عالم سباقات السيارات.
 
وانطلقت النساء السعوديات بسياراتهن في شوارع السعودية في منتصف الليل، إيذانًا برفع آخر حظر مفروض قيادة المرأة للسيارات.

 

2018-06-25