دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فلسطين تستعد لإقامة أضخم مخيم للتصوير الفلكي في العالم

رام الله-الوسط اليوم: أعلن كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك في فلسطين وبالشراكة مع فلك فلسطين و فريق الفدائي للدفاع الرباعي ومحافظة الخليل عن تنظيم أضخم مخيم للتصوير الفلكي في العالم.

وقال عضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك والمشرف على المخيم داود الطروة أن المخيم سيشارك فيه عشرات المصورين المحليين والدوليين من ايطاليا وفرنسا وألمانيا وأمريكا وبريطانيا بالإضافة لمصورين من الضفة والداخل.

وأضاف الطروة أن المخيم الذي من المتوقع أن يكون حافلاً ومليئاً بشغف المشاركين سيكون في المنطقة المحاذية للبحر الميت جنوب شرق الضفة الغربية، وذلك لتمتع هذه المناطق بالأجواء المناسبة للتصوير الفلكي وابتعادها على التلوث الضوئي الصادر عن المدن والقرى بالإضافة لوجود التكوينات الصخرية المناسبة، والذي ستضفي على الصور الملتقطة جمالاً مضاعفاً.

وسوف يبدأ المخيم مع غروب شمس يوم الخميس القادم ويستمر حتى شروق شمس يوم الجمعة يتخلله ورشات تدريبية ومحاضرات علمية ومسابقات ورسومات بالإضافة لالتقاط الصور الخاصة بذراع مجرة درب التبانة ومسارات النجوم و المشتري وزحل والمريخ والزهرة والتجمعات النجمية وزخات الشهب والأقمار الصناعية.وتوقع الطروة التقاط أكثر من 20 ألف صورة خلال المخيم وهو ما سيساهم في الترويج العلمي والسياحي لفلسطين بالإضافة لتسجيل فلسطين كحاضنة لأضخم مخيم من هذا النوع على مستوى العالم وتشجيع السياحة العلمية الداخلية والخارجية ومشاركة الصور الملتقطة في المسابقات العالمية.

يذكر أن فلسطين حصلت على العديد من الجوائز المتقدمة في التصوير الفلكي والمخيمات الفلكية، ولاقت النشاطات الفلكية التي تقام في صحراء الضفة الغربية مراكز متقدمة في التنظيم والإنتاج على مستوى الدول العربية والإقليمية.

2018-07-07