دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأربعاء 27/10/1439 هـ الموافق 11/07/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ليبرمان للأسد: جنودك في المنطقة الفاصلة يخاطرون بحياتهم

القدس المحتلة-الوسط اليوم:أجرى وزير الحرب الإسرائيلي افيغدور ليبرمان جولة ميدانية في هضبة الجولان ووجه تهديدات لسوريا وإيران على خلفية تقدم جيش الأسد في جنوب سوريا ووصوله قريبا من الحدود مع إسرائيل 

على خلفية تقدم الجيش السوري في جنوب سوريا، واستيلائه على مناطق قريبة من الحدود الإسرائيلي، أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، جولة تفقدية للأوضاع الميدانية في منطقة هضبة الجولان، ووجه تهديدات للأسد من انتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة بين البلدين منذ عام 1974.

وقال ليبرمان “لقد أوضحت للضباط الإسرائيليين ولقوات “أندوف” (قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك) أن لن نقبل دخول أي قوة سورية لمنطقة فك الاشتباك. كل جندي سوري سيدخل المنطقة الفاصلة يعرض نفسه للخطر”.

وشدد وزير الدفاع على أن إسرائيل ستطبق الاتفاقية منذ عام 1974 بحذافيرها خاصة فيما يخص حجم وتركيب القوات في منطقة فك الاشتباك. وأضاف ليبرمان أن إسرائيل ترصد تحركات لقوات موالية لإيران تحاول إقامة بنى تحتية إرهابية في هضبة الجولان في الجانب السوري بغطاء النظام السوري”.

وكرر ليبرمان موقف إسرائيل بشأن الوجود الإيراني في سوريا قائلا إنه غير مقبول. “لا نقبل وجود إيراني في أي مكان في سوريا.. سنتحرك ضد كل تحرك إيراني في سوريا. وجود إيران على بعد 40 كلم أو 80 كلم من الحدود لا يعني شيئا بالنسبة لنا. سنواصل العمل ضد إيران حين نرصد تحركات”.

2018-07-11