الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فيديو| الرئيس الفلبيني يُلقي باللوم على النساء في حوادث الاغتصاب: “جمالهن السبب”!

عاد الرئيس الفلبيني دوتيرتي رودريغو لإطلاق التصريحات المثيرة للجدل من جديد، ما دفع جماعات الدفاع عن حقوق المرأة هذه المرة لتوجيه انتقادات واسعة له بعد تصريح له أثار جدلا حول تفشي ظاهرة الاغتصاب.

وكان “رودريغو” قد صرح، الخميس، بأن ارتفاع عدد حالات الاغتصاب في مدينة دافاو، يرجع إلى وجود الكثير من النساء الحسناوات في المدينة، بحسب مقطع فيديو بثته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وأضاف أن النساء لا يستسلمن لاغتصابهن من محاولة واحدة، لكن إذا كان الرجل يجلس إلى جوار سيدة بلا أسنان، هل سيحاول اغتصابها من الأساس.

وأشارت إحصاءات صادرة عن الشرطة بأن مدينة دافاو، وهي مسقط الرئيس دوتيرتي، سجلت أعلى معدلات لحالات الاغتصاب في الربع الثاني من العام الجاري 2018، بمعدل 42 حالة خلال تلك الفترة فقط.

في سياق آخر، قدم ناشطون وعائلات ثماني ضحايا “للحرب ضد المخدرات” في الفلبين شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية، في ثاني عريضة تتهم الرئيس رودريغو دوتيرتي بالقتل وارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ووفقا لوكالة “رويترز”، دعت الشكوى المقدمة إلى توجيه الاتهام إلى دوتيرتي بسبب مقتل الآلاف دون محاكمة خلال حملته ضد المخدرات والتي قال الناشطون والعائلات إنها تضمنت عمليات قتل عمدي على يد أفراد الشرطة التي تتصرف بحصانة.

2018-09-01