دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بيرزيت تستقبل وفد الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني التاسع

بيرزيت-الوسط اليوم:- استقبلت جامعة بيرزيت، اليوم السبت، الأول من أيلول 2018، وفد الملتقى التربوي الثقافي الفلسطيني التاسع المكون من نحو 50 شخصاً، حيث التقوا برئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة ومكتب العلاقات العامة.

ورحب أبو حجلة بالوفد مقدما الشكر للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم على تنظيم هذا البرنامج الذي يستقبل ضيوف فلسطين من أبنائها في الداخل والخارج، قائلا "كم هو مفرحٌ أن يزورَ أبناءُ فلسطين المسجدَ الأقصى وكنيسةَ القيامة، وأن يشمّوا رائحة القدس في شوارعها وأزقتها ومحلاتها، وكم هو مفرح أن يذهبوا إلى الناصرة، المسترخية في شمال فلسطين وهي تفرد جدائلها على مرج ابن عامر الفسيح، وأن يزوروا حيفا والخليل ونابلس وبيت لحم وأريحا. وفي عكا، التي كانت أسوارها عصية على الغزاة دومًا، هذه أسوار تحمي روح المكان من المعتدين".

 

ودعا أبو حجلة الفلسطينيين المقيمين في الخارج إلى زيارة فلسطين في كل مرة تكون فيها الزيارة ممكنة، مضيفاً "تعالوا أنتم وأسركم، فنحن نحب البلاد، كما لا يحب البلاد أحد.. قدرنا في هذه البلاد أن نصمد، لا خيارَ أمامنا".

بدوره شكر الأمين العام المساعد للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم هيثم عمرو رئيس جامعة بيرزيت وكافة العاملين فيها، مضيفاً أن "الجامعة في فترة من الفترات قبل تأسيس السلطة الفلسطينية كانت تمثل في المفهوم الوطني أحد اهم اماكن العمل الوطني وتخرج منها العديد من القيادات البارزة على الساحة الفلسطينية".

 

وأجاب رئيس جامعة بيرزيت على اسئلة عدد من أعضاء الوفد والتي تمحورت حول وضع الجامعة ومستواها الأكاديمي وبرامجها الأكاديمية والمنح التي تقدمها للطلبة المحتاجين.

 

وتنظم اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وفي إطار الاحتفاء بالقدس عاصمة الشباب الإسلامي، الملتقى التربوي الثقافي الفلسطيني، إذ يشارك فيه فلسطينيون من الداخل والخارج بهدف لمّ شمل الفلسطينيين من مختلف أنحاء العالم وخلق آلية تواصل بينهم.

2018-09-02