دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 6/1/1440 هـ الموافق 17/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إسرائيلية تتوّج نائبة بطلة العالم في الجمباز الإيقاعي

القدس المحتلة-الوسط اليوم:بعد أن فازت بثلاث ميداليات ببطولة العالم في بلغاريا، عادت أمس  الاول  الرياضية الخبيرة بالجمباز الإيقاعي، لينوي أشرم، إلى إسرائيل وحظيت باستقبال ودي. في ساعات الصباح الباكرة، وصل عشرات الأشخاص إلى مطار بن غوريون لاستقبال لينوي والاحتفال بالفوز الرائع.

يوم الجمعة الماضي، حصدت لينوي، ابنة 19 عاما، لقب نائبة بطلة العالم في الجمباز الإيقاعي بعد أن شاركت في المباراة النهائية التي جرت في مدينة صوفيا. “أشعر بشعور رائع”، قالت لينوي في المؤتمر الصحفي في مطار بن غوريون. “أشعر بالسعادة لأن الكثير من الأشخاص حضروا إلى هنا لاستقبالي. كما أشعر بفرح لأن الكثيرين يدعمونني ويساعدونني. لم أعتد على الوضع الجديد بعد. مررت بسنة ناجحة، عملت عملا صعبا، وتدربت كثيرا لإنجاز التدريبات بأفضل شكل. وأنا مسرورة لأني نجحت في جني ثمار هذه التدريبات”.

قالت لينوي بشأن البطولة: “كانت البطولة طويلة، لم أشارك في بطولات كهذه سابقا. لم أنجح في اليوم الأول ولكني كنت مسرورة لأني شعرت أفضل لاحقا. وفكرت أن اليوم الذي تُجرى فيه المباراة النهائية هو الأهم. عرفت أن علي أن أبذل قصارى جهدي”. وقالت أيضا: “هذه الميدالية هامة بشكل خاص. تلقيت تعليقات من الكثيرين وعرفت أن الفوز أثر في دولة إسرائيل. عزز هذا الفوز مجال رياضة الجمباز الإيقاعي”.

ثارت ضجة كبيرة عندما فازت لينوي في بطولة العالم بميدالية ذهبية في مسابقة الحركات الشاملة، إذ كانت الرياضية الإسرائيلية الأولى التي تحظى بميدالية كهذه. بعد ذلك، شاركت في لعبة الشريط وحصدت ميدالية برونزية. في يوم الجمعة الماضي، في “مباريات رياضية” أولمبية نهائية، حققت لينوي إنجازا كبيرا واحتلت المرتبة الثانية.

بالفيديو
2018-09-17