دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 10/1/1440 هـ الموافق 21/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
غزة : استعدادات للمشاركة في جمعة 'كسر الحصار'

غزة-الوسط اليوم:

تتواصل في غزة اليوم الجمعة فعاليات مسيرات العودة  في ظل تصعيد بالوسائل والأدوات المستعملة، تأكيدا على عزم كسر الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 13 عاما على قطاع غزة، وفق الهيئة المنظمة للفعاليات.

وقال خالد الأزبط الناطق بإسم حركة المقاومة الشعبية في تصريح على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "موعدكم مع جمعة جديدة ولكن بنكهة فلسطينية ثائرة جديدة".


وأضاف: "قلنا سنكسر الحصار بأي ثمن فظنوها شعارا ولا يعلمون انه قرار واعتماد شعبي كامل ولا ثمن للحرية بدون دماء ".


وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على الفعاليات اسم "جمعة كسر الحصار"، مشددة "على أهمية تحقيق اصطفاف وطني كبير يتجاوز الآثار الكارثية لاتفاقيات أوسلو".


 و اكدت الهيئة الوطنية على ضرورة "اعتماد إستراتيجية المواجهة الشاملة التي حددتها قوى شعبنا في اتفاق القاهرة 2011"، داعية الأمة العربية والإسلامية إلى "لملمة جراحها وتجاوز تناقضاتها، وإعادة الاعتبار لقضيتها الأولى، وجعل التناقض الوحيد مع الاحتلال ودعم صمود شعبنا ومقاومته، وكسر الحصار عن غزة ومواجهة الاستيطان والتهويد".


وأضافت الهيئة: "في الوقت الذي نثمن فيه الجهود المبذولة لكسر الحصار، وتوحيد الصف الفلسطيني، فإننا ندعو مصر الشقيقة إلى فتح المعبر، بوتيرة أكثر سرعة ومدى أطول زمنيا وتخفيف معاناة المسافرين، لا سيما أن حاجات غزة مضاعفة مع آلاف الجرحى والمرضى، الذين هم بحاجة للعلاج وآلاف أصحاب الحاجات".


ودعت، الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه إلى المشاركة في فعاليات جمعة "كسر الحصار"، التي تنطق بعد صلاة العصر في جميع مخيمات العودة الخمس المنتشرة بالقرب من السياج الفاصل شرقي قطاع غزة.

2018-09-21