الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
صحافي يهودي يدعو تركي آل الشيخ للاستثمار في إسرائيل: أبواب تل أبيب مفتوحة وأنت على العين والرأس

عاد الصحافي اليهودي الكردي الأصل مهدي مجيد لإثارة الجدل من جديد، بدعوته رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ للاستثمار في مجالي الرياضة والسياحة في إسرائيل، بعد أزمته الحالية في مصر وإعلانه أنه سينسحب من الاستثمار الرياضي فيها عقب إساءة جماهير الأهلي له.

ودون “مجيد” المثير للجدل في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”نصحنا #تركي_ال_الشيخ ان لا يصرف اموال السعودية على المصريين لانهم لا يستحقون و من الافضل ان يتم صرفها على الشباب السعودي العاطل عن العمل و لم يسمع لنا”

وتابع متطرقا لأزمته مع النادي الأهلي:”ها هو نادي الاهلي يشتمه في عرض و شرف امه”

واختتم الصحافي اليهودي تغريدته بتوجيه دعوة لـ”آل الشيخ” لاستثمار أموال المملكة في إسرائيل قائلا:”#اسرائيل بابها مفتوح امامك للاستثمار في  الرياضة و السياحة و انت على العين و الراس”

 

 

وعاد رئيس هيئة الرياضة السعودية المقرب من “ابن سلمان” تركي آل الشيخ لنبرة التهديد والوعيد من جديد، بعد أن كان قد أصدر قراراه بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

 

وفي منشور له اليوم عبر صفحته الرسمية بـ”فيس بوك” وُصف بأنه متعلق بأزمته الحالية مع النادي الأهلي وجماهيره، قال “آل الشيخ” ما نصه: “من اللحظة ذي الوجه الثاني… ثاني!”.

 

وقوبل منشور مستشار ولي العهد السعودي بهجوم كبير من قبل النشطاء المصريين، الذين جاءت معظم تعليقاتهم متعلقة بقراره الأخير، بشأن الانسحاب من الرياضة المصرية.

 

​وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم المستشار تركي آل الشيخ، أعلن انسحابه من الاستثمار الرياضي في مصر وبيع عقود لاعبي نادي بيراميدز أو تسريحهم.

 

وقام بعض من جماهير الأهلي المصري، بهتافات مسيئة لتركي آل الشيخ، وذلك خلال مباراة فريقهم أمام هوريا الغيني في البطولة الأفريقية يوم السبت الماضي.

 

وأشعل القرار والأجواء موجة آراء متناقضة في مواقع التواصل السعودية، كما دخل سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي، على الخط لمساندة تركي آل الشيخ، قائلا إن “هتاف بعض جماهير النادي الأهلي المصري، ضد المستشار تركي آل الشيخ، لا يمثل مصر ولا أهلها، واصفا الفاعلين بالغوغاء”.

وكذلك خرج مشايخ البلاط السعودي محمد العريفي وعائض القرني، للتطبيل لـ”آل الشيخ” وخلط الرياضة بالسياسة بالدين تملقا للمستشار المقرب من “ابن سلمان”.

2018-09-27