الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'الشاباك' يدعي الكشف عن خلية في الضفة الغربية

القدس المحتلة-الوسط اليوم:

إدعى جهاز الأمن العام (الشاباك)، اليوم (الأربعاء)، أنه كشف وأحبط مؤخرأ محاولة إضافية لنشطاء حماسلزيادة انشطتهم في الضفة الغربية عبر خلية مشتركة من النشطاء في قطاع عزة والضفة الغربية.

وفق إعلان الشاباك، خلال عام 2015، أقام مسؤولون في الجناح العسكري في حماس في قطاع غزة خلية سرية، مكونة من نشطاء حماس من الضفة الغربية. الهدف من الخلية هو تجنيد نشطاء من الضفة الغربية وإسرائيل، لتنفيذ عمليات. بذلت حماس قصارى جهودها لتجنيد طلاب جامعيين فلسطينيين من مجال الهندسة والتكنولوجيا ليعملوا مهندسين لإنتاج عبوات ناسفة.

منذ إقامة الخلية، اعتقلت قوات الاحتلال والشاباك عشرات النشطاء الحمساويين، الذين اتضح أثناء التحقيق معهم أنهم جندوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وادعى الشاباك انه نجح مؤخرا في التعرف  على محاولة لخلية سعت إلى تسريع نشاطاتها، كما نجح في إحباطها، وقد أجري تحقيق مع عدد من النشطاء من الضفة الغربية.

واضاف انه  إطار التحقيقات مع عيسى شلالدة، ابن 21 عاما، وعمر مسعود، ابن 20 عاما، الناشطين من بين الطلاب الجامعيين الحمساويين في جامعة بير زيت، اتضح أن عناصر في الجناح العسكري لحماس في غزة جندت، عبر الفيس بوك، كلا الناشطين لتنفيذ عمليات، وقد اجتازا عددا من التأهيلات العكسرية لتأدية هذه المهمة. قدمت لوائح اتهام ضد الناشطين بتهمة التواصل مع "جهات والانضمام إلى منظمة إرهابية" .

وادعى الشباك ايضا  انه اتضح من تحقيق آخر مع حازم حمايل، من الضفة الغربية، ابن 24 عاما، أنه كانت لديه علاقة مع جهة في غزة كانت تستخدم بروفيلا وهميا عبر الفيس بوك.

2018-10-03