دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 25/1/1440 هـ الموافق 06/10/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ميلانيا تخاطب المصريين من كنيا معتمرة قبعة الاستعمار: لولانا لكنتم في مأزق حرج

,رام الله-الوسط اليوم:علقت ميلانيا في ختام رحلتها إلى كنيا على الانتقادات الشديدة التي تواجهها إدارة دونالد ترامب بشأن فقر سياسته في أفريقيا، والتي اعتمدت على نقص المعونات بخلاف الأعوام السابقة أننا كما في السابق نواصل دعم الشعوب الأفريقية الفقيرة وخاصة دولة غانا.

وبشأن تصريحات ترامب في ميسيسبي عن المملكة العربية السعودية أوضحت ميلانيا وبحضور السيدة الأولى في كنيا مارغريت كينياتا، بأن الولايات المتحدة حمت ودافعت عن الكثير من الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية فعليهم أن يدفعوا ثمن هذه الحمایة.

وبشأن الدول العربية الأخرى لا سيما مصر قالت ميلانيا لولا دعمنا للحكومة المصرية والشعب المصري لأصبح المصريون في مأزق حرج.فنحن ننظر إلى الشعب المصري نظرة عطف ورأفة ونقدم له المساعدات المالية لكي نعينهم على القيام بأمور حياتهموإن استمرار حکومتهم متوقف على دعمنا لهمفعلى المسئولین المصريين أن يعوا أنلكل هذه المساعدات مقابل، وعلى الحكومة المصرية أن تدفع هذا المقابل مضيفة إلى أنه يجب علىالرئيس السيسي ألا ينتظر من المسؤولين الأمريكيين أن يقدموا له صكا في كل رحلة إلى مصر.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء أن الرئيس الأميركي أدلى الثلاثاء بتصريح غير دبلوماسي بشأن السعودية الحليف الوثيق لبلاده، قائلا له، أيها الملك نحن نحميك، وربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين من دوننا، وعليك أن تدفع لجيشنا".

المصدر: الوطن الاماراتية

2018-10-06