دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 27/1/1440 هـ الموافق 08/10/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نتنياهو لوزراء الكابينت : نستعد لشن عملية عسكرية بغزة

القدس المحتلة-الوسط اليوم:

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية مساء اليوم من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد حذر وزراء الحكومة من خيار شنّ حملة عسكرية على قطاع غزة إذا ما لم تتحسن الأوضاع الإنسانية في القطاع، وذلك بسبب الضغوطات التي يمارسها الرئيس محمود عباس على مصر لمنع التوصل لاي اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل بشأن تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس.

و ذكرت القناة  العبرية؛  أن  نتنياهو؛ أبلغ وزراء الكابينت؛ أن إسرائيل تستعد لعملية عسكرية في قطاع غزة.

وبحسب القناة الثانية؛ قال نتنياهو، لوزراء الكابينت: "إنه في حال تفاقمت الأزمات الإنسانية والإقتصادية بقطاع غزة، فمن المتوقع حدوث تصعيد عسكري بالجنوب". وأضاف: "ونحن نستعد لعملية عسكرية بالقطاع، وهذه ليست مجرد كلمات فارغة".

وتابع نتنياهو: "إذا تم تقليص الأزمات الاقتصادية والإنسانية بغزة وخفت الاحتاجاجات ؛ فهذا جيد ومطلوب؛ ولكنني متأكد أن ذلك لن يحدث؛ وبناءا عليه، فنحن نستعد لعملية عسكرية في غزة".

كما وكشفت القناة الثانية في نشرتها الإخبارية، بأن عباس قد أبلغ شركات الطاقة الإسرائيلية التي تزود الوقود والكهرباء للأراضي الفلسطينية، إن "عليها الاختيار إما تحويل الوقود والكهرباء لقطاع غزة، وإما للضفة الغربية". وجاء ذلك ردا على مساع قطرية لمنح مساعدات لتمويل إمداد الوقود والكهرباء من إسرائيل الى قطاع غزة.

2018-10-08