السبت 22/10/1444 هـ الموافق 13/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وزير العمل يفتتح دورة تدريبية لتعزيز وتطوير قطاع التعاونيات الزراعية في المحافظات الشمالية

رام الله-الوسط اليوم:
افتتح معالي وزير العمل، رئيس مجلس إدارة هيئة العمل التعاوني د. مأمون أبو شهلا، اليوم، الدورة التدريبية لتعزيز وتطوير التعاونيات الزراعية في الضفة الغربية، التي تنظمها هيئة العمل التعاوني بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية.
وأستهل حفل الافتتاح بكلمة لمعالي الوزير أبو شهلا أكد خلالها على أهمية القطاع التعاوني ودوره في التنمية الاقتصادية، وحرص دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله والحكومة الفلسطينية على تطويه.
واستعرض أبو شهلا ثلاثة محاور رئيسية ستبنى عليها استراتيجية العمل في العمل التعاوني خلال العام القادم، حيث يتمثل المحور الأول في تأسيس جمعيات استهلاكية، وفيما يركز المحور الثاني على إنشاء مراكز توزيع للمنتجات الزراعية والمحور، اما المحور الثالث فسيشمل إنشاء تعاونيات إسكانية عبر الحصول على أراضٍ مملوكة للدولة، وتخصيصها لجمعيات تعاونية إسكانية على شكل قروض طويلة الأجل.
وشارك في حفل الافتتاح الذي نظم في فندق الكرمل بمدينة رام الله اليوم الاحد، كل من رئيس هيئة العمل التعاوني الوكيل يوسف الترك، ومنير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية، والدكتور عزام صالح والأستاذ نصر سمارة عن منظمة العمل الدولية والخبير التنزاني المختص بقطاع التعاونيات ألبرت عمر. 

2018-10-10