الإثنين 21/5/1440 هـ الموافق 28/01/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
افضل واسرع الطرق للتخلص من الكرش

يعتبر الكرش من اكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الناس وهذا النوع من السمنة موجود بكثرة عند معظم الرجال وعند النساء ايضا وخالصة النساء بعد سن اليأس والكرش عبارة عن تراكم الدهون بكثرة في منطقة البطن وهذه الدهون تؤدي الي اتاحة الفرصة الكبيرة للجسم بالاصابة ببعض الامراض مثل مرض السكري  وايضا ارتفاع ضغط الدم والكثير من امراض القلب وغيرها من الامراض كما ان الكرش يوقع الكثير في الحرج بسبب ظهوره بارزا عن الجسم وعدم وجود الملابس المناسبة الا بصعوبةلذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن كيفية التخلص من الكرش واسباب ظهوره.

اسباب ظهور الكرش

1-تناول الكثير من الاطعمة التي تحتوي علي الكثير من السكر والدهون مثل تناول المشروبات الغازية الذي اصبح جزء اساسي من المشروبات اليوميه والتي تؤدي الي زيادة السمنه والكرش لاحتوائها علي الكثير من السكريات.
2-تناول الكثير من الاطعمة التي تحتوي علي الكثير من السعرات الحراريه اكثر من احتياج الانسان للسعرات الحراريه وبذلك يقوم الجسم بتخزين هذه الزادة من السعرات الحرارية علي شكل دهون في الجسم .
3-تناول الكثير من الوجبات السريعه التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون .
4-قلة الانشطة البدنية وعدم بذل الكثير من الحركه  مثل عدم الجري وممارسة الرياضة.
طرق التخلص من الكرش
من اهم العوامل التي تؤدي الي تقليل السمنه والتخلص من الكرش هي الارادة والسرعة في تنفيذ الخطوات التالية:
1-عمل ليمون ساخن وتحليته بالعسل الابيض ويتم شربه قبل النوم وفي الصباح قبل تناول اي شئ اخر حيث يساعد الليمون في ازابة الدهون بسرعة ملحوظة.
2-شرب خلطة العسل مع خل التفاح قبل كل وجبة يعمل علي حرق الكثير من دهون الجسم حيث يتم وضع ملعقة من العسل في اناء ويوضع عليها القليل من خل التفاح وكوب من الماء وتشرب قبل كل وجبة.
3-وصفة الزنجبيل مع النعناع الاخضر حيث يتم غلي كوب من الماء ووضعه في كوب به الزنجبيل والنعناع الاخضر ويحلي بالعسل الابيبض ويشرب مرة واحدة يوميا.
بعض التمارين التي تعمل علي التخلص من الكرش 
1-المشي السريع او الجري لمدة نصف ساعة يوميا وفي البداية يمكن الجري لمدة ربع ساعة.
2-القفز باستخدام الحبل.
3-ويمكن ايضا عمل تمارين اللأيروبيك التي اثبتت الدراسات انها تعمل انقاص حجم البطن والتخلص من الدهون بصورة سريعه جدا وترتبط بحجم هذه التمارين.
المصادر:
health line

موضوع
صحتك

 

2018-10-14