دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الخميس 7/2/1440 هـ الموافق 18/10/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وصفات لتطويل الشعر بطريقة سريعة

تسعي جميع الفتيات في ان يكون شعرها طويل ولامع وجذاب حيث ان سر جمال الفتاة ينتج من شعرها فالشعر الطويل يعتبر سر جمال الفتاة ويوجد الكثير من الادوية والكريمات التي تعمل علي تطويل الشعر ولكن هذه الادوية الكيماوية تترك اثار جانبية علي فروة الرأس وعلي الشعر ايضا لذلك فان افضل حل لهذه المشكلة هو استخدام الوصفات الطبيعة التي تخلوا من كل هذه الادوية الضارة فلذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن افضل الوصفات الطبيعية التي تعمل علي زيادة طول الشعر بصورة ملحوظة وتعمل علي زيادة نعومته وقوته.

تعرف ايضا علي:

1-وصفات طبيعية تعمل علي تطويل الرموش.

2-طرق تكثيف الشعر وكيفية تطبيقا.

افضل الوصفات لتطويل الشعر

1-البيض:  حيث يعد البض من أفضل المواد التي تعمل علي تغذية الشعر وتزيده لمعاناً وذلك بسبب غناه بالبروتينات والأحماض الدهنية  مما يجعله يساعد في اطالة الشعر بصورة ملحوظة.

طريقة تحضيره:

يتم وضع بيضة واحدة في اناء ويوضع عليها ملعقة من زيت الزيتون والقليل من العسل الابيض يتم خلط هذه المكونات مع بعضها جيدا حتي يصبح خليط متماسك ثم بعد ذلك يتم وضع الخليط علي الشعر بحيث يكون الشعر رطب وبعد ذلك يتم وضع كيس او قبعة الاستحمام علي شعرك لمدة 25 دقيقة ثم تقومين بغسل شعرك بالماء الفاتر البارد واستخدام الغسول المناسب لشعرك.

2-البصل:  حيث ان البصل غني بالكبريت مما يجعل فروة الراس تعمل علي انتاج الكولاجين بكثرة التي تساعد في تنشيط بصيلات الشعر مما يجعل الشعر ينمو بسرعة ملحوظة.

طريقة تحضيره:

يتم عصر بصلة حمراء ثم ناخذ العصير الناتج ونضع عليه ملعقة من العسل الابيض ثم نقوم بخلطهما مع بعضهما جيدا وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط علي الشعر ويدلك به الشعر جيدا ويترك لمدة لا تقل عن 40 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك، تكرر هذه الوصفة يوميا ولمدة ثلاثة اشهر وستشعرين خلال استخدام هذه الوصفة بالفرق الكبير كطول الشعر الملحوظ وقوته.

3-وصفة اللبن الرائب:  تستخدم هذه الوصفة للاشخاص المتأذي شعرهم من استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر واجهزة السيشوار وغيرها من اجهزة فرد الشعر.

طريقة تحضيره:

يتم وضع اللبن الرائب في اناء ويوضع عليه القليل من مسحوق الحلبة يتم خلط المكونات مع بعضها جيدا ثم توضع علي الشعر وتترك لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة لمدة شهرين.

المصادر

صحتك

2018-10-17