دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 8/2/1440 هـ الموافق 19/10/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فوائد زيت الزيتون

أطلق علي زيت الزيتون منذ القدم بالذهب السائل وذلك بسبب تعدد فوائده منها الغذائية والعلاجية والصحية وبسبب كثرة فوائده الصحية يعتبر احد المكونات الاساسية علي مائدة الطعام عند من يدركون هذه الفوائد ومن يتبعون حمية صحية لهم، ينتج زيت الزيتون عن طريق عصر ثمار شجرة الزيتون، ويستخدم زيت الزيتون ايضا في العناية بصحة الجسم والمحافظة علي البشرة وعلاجها والمحافظة علي الشعر من التساقط عن طريق مده بالكثير من العناصر المفيدة لتقويته، لذا سوف نتحدث في هذا المقال عن الكثير من فوائد زيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون

ان استبدال الدهون الغير صحية بزيت الزيتون في مائدة الطعام وتناوله بكميات مناسبة تكون هذه الاطعمة صحية ومفيدة جدا لصاحبها لما يعتبر فيه من فوائد صحية ومنها:

1-يعمل زيت الزيتون علي خفض نسبة الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية، حيث اثبتت الدراسات العلمية ان تناول زيت الزيتون يوميا يعمل علي خفض نسبة الكولسترول السئ، ورفع نسبة الكولسترول الجيد،كما يعمل زيت الزيتون علي ضبط ضغط الدم للاشخاص الزين يعانون من ارتفاء ضغط الدم او انخفاضه فهو علاج جيد لضبط ضغط الدم، يساعد مرضي السكر في التحسين والمحافظة علي نسبة الانسولين والسكر في الدم.

2-يعمل تناول زيت الزيتون باستمرار علي تقوية الذاكرة وتقليل نسبة الاصابة بالزهايمر.

3-يحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون الاحادية لذلك فانه يقي من الاصابة بالاكتئاب.

4-يعمل علي منع الشعر من التساقط، حيث انه يقوم بتقوية بصيلاته ويغذيها.

5-يعمل علي زيادة كثافة الشعر ولمعانه عن طريق خلط القليل من زيت الزيتون ببيضة خلطا جيدا ووضع هذه الخلطة علي الشعر لمدة نصف ساعة.

6-يحتوي زيت الزيتون علي اصباغ تعمل علي ثبات لون الشعر وقلة احتمالية ظهور اللون الابيض في الشعر.

7-يقتل قمل فروة الرأس عن طريق وضعه علي الشعر وتدليك فروة الرأس به وذلك بشرط تكرار هذه الطريقة لمدة لا تقل عن عشرة ايام.

8-مرطب قوي للشعر الجاف.

9-يعمل زيت الزيتون علي علاج الكثير من مشاكل البشرة التي تتمثل في الرؤس السوداء وحب الشبابا والبثور ويتم علاجها بزيت الزيتون عن طريق وضع ملعقة من زيت الزيتون في اناء ويوضع عليها ملعقة من الملح وتخلط المكونات مع بعضها جيدا ثم يتم وضعها علي البشرة او المناطق المصابة وتدليكها لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

10-يستخدم زيت الزيتون في ترطيب الشفاه وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بملعقة اخر من العسل ثم توضع علي الشفاه.

يمكنك ايضا قراءة:

فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه.

فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية استخدامه.


 

 

2018-10-19