الأربعاء 4/11/1444 هـ الموافق 24/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
واشنطن تشيد بدفء العلاقة بين إسرائيل و 3 دول عربية

رام الله-الوسط اليوم: أشاد المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، بإيحاءات صدرت عن دول عربية مؤخرا في إطار التطبيع مع إسرائيل، تشير إلى دفء العلاقات مع إسرائيل.

وأضاف غرينبلات على “تويتر”، "رأينا في الأيام القليلة الماضية من شركائنا الإقليميين البحرين، عُمان، الإمارات تصريحات وإيحاءات تشير إلى علاقات أكثر دفئا مع إسرائيل.. الإستقرار في المنطقة يجعلها أكثر قوة وازدهارا. إنه أمر جيد للجميع."

وزار رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وزوجته سلطة عمان بعد دعوة رسمية من السلطان قابوس.

وقال مكتب نتنياهو في بيان صحافي: "عاد رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته قبل قليل إلى إسرائيل في ختام زيارة رسمية قاما بها إلى سلطنة عُمان حيث التقى رئيس الوزراء السلطان قابوس بن سعيد".

وأضاف ان "السلطان قابوس وجه دعوة إلى نتنياهو وزوجته في ختام اتصالات مطولة أجريت بين البلدين. إن زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى عُمان تشكل أول لقاء رسمي يعقد في هذا المستوى منذ عام 1996".

 ونص البيان المشترك الذي صدر بعد الزيارة على أن اللقاء تناول السبل لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط كما تم خلاله بحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وذكر مكتب نتنياهو ان الزيارة الى عُمان تشكل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة، من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد.


القدس العربي

2018-11-01