دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 23/2/1440 هـ الموافق 03/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اليمن ..تدشين مخيم نور الحسين للعيون لإزالة المياه البيضاء ..

 سامي عبدان –صنعاء

دشنت مؤسسة أم أبيها الثقافية الخيرية ولجنة سيد الشهداء عليه السلام العالمية باليمن اليوم بالعاصمة صنعاء فعاليات مخيم نور الحسين للعيون لإزالة المياه البيضاء ..

وفي حفل التدشين  أكد  المنسق العام للمخيم -الشيخ عبد الواحد حسن كرشان –أهمية المخيم المجاني في تخفيف معاناة المواطنين نظراً للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر على البلاد والذي زاد من الأعباء الاقتصادية والصحية على المواطنين ويأتي في إطار الاستجابة للوضع الإنساني الصعب والظروف التي تمر بها البلاد .

واوضح كرشان ان مخيم نور الحسين للعيون يهدف على مدى أسبوع لتقديم الخدمات الطبية المجانية من خلال اجراء 200 عملية لإزالة المياه البيضاء وستتم المعاينة لمرضى العيون وصرف العلاجات لما يقارب الف حالة وصرف نظارات طبية لعدد 200 مريض من مرضى العيون الذين لا يستطيعون دفع التكاليف..

بدورة أشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط –نشوان العطاب - بجهود لجنة سيد الشهداء ومؤسسة أم أبيها على تنفيذ المخيم الطبي لما له من أهمية في إجراء العمليات المجانية وصرف النظارات والأدوية موكداً اهمية اقامت المخيم الذي  يأتي في إطار سلسلة مخيمات طبية ستقام في مختلف المحافظات أولها هذا المخيم بأمانة العاصمة.

من جانبه أكد الدكتور مطهر عباس المروني -مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة أن المكتب  سيقدم الدعم والرعاية لكافة المخيمات الطبية المجانية ولما فيه خدمة المواطن اليمني الذي يعاني بسبب العدوان  والحصار الجائر على اليمن..

2018-11-03