الأربعاء 26/10/1444 هـ الموافق 17/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اسرائيل تعتزم طرد مئات العائلات في سلوان وتمنح مبنى السفارة الامريكية مساحة اضافية

 

 القدس المحتلة-الوسط اليوم:مهّدت المحكمة العليا الإسرائيلية الأربعاء، إجلاء 700 فلسطيني من بيوتهم في حي سلوان في القدس الشرقية، على الرغم من أنها اعتبرت الإجلاء "يعاني من عيب".

 

وأصدرت السلطات الإسرائيلية قرارا بإجلاء الفلسطينيين عن بيوتهم، بذريعة أن ملكيتها تعود إلى جمعية "عترت كُهنيم" التابعة للمستوطنين.

وتوّجه الفلسطينيون إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، لإلغاء قرار السلطات الإسرائيلية، دون جدوى.

وامتنع قضاة المحكمة عن البت بملكية البيوت، إلا أنهم صادقوا على إجلاء الفلسطينيين من بيوتهم، متسائلين "لماذا نُقلت ملكية البيوت إلى الجمعية، دون إبلاغ السكان الفلسطينيين؟

وشهدت القدس الشرقية مؤخرا، قضايا تسريب عقارات من فلسطينيين إلى مستوطنين.

ويسعى الفلسطينيون إلى استصدار أمر قضائي، يلغي قرارات المحكمة العليا الإسرائيلية، التي تصادق على منح ملكيات لليهود، على الأراضي التي يسكنون عليها.

من جهته اعلن رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، اليوم الخميس، أن إسرائيل قررت منح السفارة الأمريكية التي يتم إنشاءها في مدينة القدس مساحة 700 متر مربع إضافية.

وقال نير في بيان له "أنا فخور بالموافقة على توسيع مبنى السفارة الأميركية في عاصمة دولة إسرائيل، مضيفا "كان نقل السفارة خطوة تاريخية من قبل الرئيس ترامب، الذي أوضح للعالم كله أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة إسرائيل.

وختم بركات قائلا "سنواصل مساعدة الإدارة الأميركية في توسيع أنشطتها في العاصمة، وسنكون سعداء بفتح سفارات إضافية للعديد من الدول في القدس".

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في السادس من كانون الأول 2017 الماضي اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.

2018-11-22