دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الثلاثاء 25/3/1440 هـ الموافق 04/12/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تطورات جديدة في جريمة مقتل يارا أيوب

القدس المحتلة-الوسط اليوم:اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، قاصرا (17 عاما ونصف) من قرية الجش بالداخل المحتل بشبهة التورط بجريمة قتل الفتاة يارا نشأت أيوب (16 عاما)، التي وقعت في القرية، يوم الجمعة قبل الماضي؛ فيما أصدرت الشرطة الإسرائيلية أمرًا مددت من خلاله حظر النشر بالقضية.

وسيتم عرض المعتقل على محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة الناصرة، صباح يوم غد الأربعاء، لنظر في طلب الشرطة الإسرائيلية بتمديد اعتقاله لاستكمال التحقيقات في إطار القضية.

وتسود البلدات العربية أجواء من الغضب والاستنكار العارمين يرافقها احتجاجات على خلفية مقتل يارا أيوب وازدياد جرائم قتل النساء في المجتمع العربي، وسط تقاعس الشرطة وصمت المجتمع.

وكان قد عثر على جثة يارا أيوب الأسبوع الماضي، داخل حاوية قمامة وعليها علامات عنف، وذلك بعد أيام من الإبلاغ عن فقدان آثارها.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن الشرطة اعتقلت حتى اللحظة 5 مشتبهين بالضلوع في جريمة القتل، وهم:  المشتبه الرئيسي (28 عاما) ووالده (53 عاما) ومشتبه آخر (21 عاما) ومشتبهة (50 عاما) بالإضافة إلى قاصر اعتقل اليوم (17 عاما ونصف) من قرية الجش، وقد جرى تمديد اعتقالهم في وقت سابق لاستكمال إجراءات التحقيق.

2018-12-04