دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأربعاء 26/3/1440 هـ الموافق 05/12/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وزير الاستخبارات الإسرائيلي: نصر الله 'مصدوم' من كشف الأنفاق وتدميرها

القدس المحتلة-الوسط اليوم: قال رئيس الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، في حوار مع موقع “Ynet” الإسرائيلي، إن الحملة العسكرية التي شنتها إسرائيل عند الحدود مع لبنان بهدف كشف وتدمير أنفاق حفرتها منظمة حزب الله من الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل ضربة قاسية للأمين العام حسن نصر الله.

ووصف كاتس الأمين العام للمنظمة بأنه “مصدوم” من العملية الإسرائيلية التي كشفت الأنفاق وأحبطت مخططا عمل عليه حزب الله سنوات طويلة وحاول إخفاءه بطرق شتى من أجل التسلل إلى شمال إسرائيل.

وانتقد رئيس الاستخبارات التوجه الإعلامي الذي يقلل من شأن الحملة العسكرية ويصفها بأنها عملية دفاعية وليست حملة عسكرية، قائلا إن الخطر الذي تشكله هذه الأنفاق عظيم ولا يمكن الاستخفاف به، وأضاف أنه دعم إطلاق الحلمة العسكرية دون تأجيل، رغم الوضع الأمني المعقد مع قطاع غزة.

وتابع كاتس أن إسرائيل تحارب منذ سنوات بصورة علنية وسرية تعاظم قوة حزب الله، وأن اللقاء الأخير بين رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بروكسل، ناقش فرض عقوبات قاسية على حزب الله عقابا على الأنفاق.

وقال كاتس إن الردع الإسرائيلي ضد حزب الله تعاظم في أعقاب الحملة العسكرية ضد الأنفاق، موضحا أن إسرائيل ما زالت في بداية العملية العسكرية. “إسرائيل جاهزة للرد على أي تحرك من ناحية حزب الله” أضاف كاتس.

2018-12-05