الثلاثاء 7/10/1445 هـ الموافق 16/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
في الاحتفال بذكرى اِندلاع الثورة في سيدي بوزيد: لا صوت يعلو فوق صوت الثقافة

تونس – سيدي بوزيد – الوسط اليوم:

  واكب وزير الشؤون الثقافية  التونسي محمد زين العابدين صباح الاثنين17 ديسمبر 2018 رفقة وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي فعاليات الاحتفال بالذكرى الثامنة لاندلاع الثورة ، وذلك بحضور والي سيدي بوزيد أنيس ضيف الله. وانطلق الاحتفال بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني في ساحة الشهيد محمد البوعزيزي، ثمّ دشّن الوزير معرض "الأيام التجارية للصناعات التقليدية".

وفضلا عن عرض الفنان أحمد الماجري التي ترافقه الفنانة بديعة بوحريزي بساحة الشهيد محمد البوعزيزي، سيكون الموعد مساء اليوم بمسرح الهواء الطلق مع عرض موسيقي للفنانة الفلسطينية أميمة الخليل.

يُذكر أنّ الأجواء العامة بولاية سيدي بوزيد طغت عليها الأجواء الإحتفالية، وأثثته الفقرات الفنّية وأهازيج الفرح، ولم تؤثر بعض الاحتجاجات السلمية في بعض المعتمديات على سير الاحتفالات حيث شهدت الجهة عديد التظاهرات الفنية والفرجوية والفلكلورية وتابعها الآلاف في انتصار واضح للثقافة على المشاحنات السياسية.

وزير الشؤون الثقافية كان قد افتتح معرضا ثقافيا للتراث بالساحة المخصصة لانجاز متحف الثورة ضمّ لوحات فنية ومنسوجات تقليدية .

وأفاد الوزير خلال تصريحات إعلامية بأنه تمّ تجاوز المشاكل العقارية الخاصة بمتحف الثورة الذي خصصت لإحداثه أرض تابعة لوزارة الشؤون الثقافية مضيفا أنّه تمّ تمويل الدراسات بتكلفة 400 ألف دينار وأنّ هناك تعهّدات بقيمة 4 ملايين دينار بالنسبة لإنجاز المشروع الذي سيمكّن من المحافظة وتوثيق الذاكرة السمعية البصرية لـذكرى 17ديسمبر. كما اطّلع الحضور على مجسّم لمتحف الثورة الذي من المنتظر إنجازه على مساحة 2502 متر مربع بهدف التاريخ للثورة التونسية وتثمين المخزون التراثي بالجهة.

2018-12-17