الأربعاء 8/10/1445 هـ الموافق 17/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 25 مواطنًا

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 25 مواطنًا على الأقل من القدس المحتلة والضفة الغربية، غالبيّتهم من بلدة كوبر شمال رام الله.

وقالت مصادر محليّة إن الاحتلال اعتقل 12 مواطنًا على الأقل من بلدة كوبر شمال رام الله، وأغلق الطريق الواصلة بين كوبر وقرية برهام شمال رام الله، بالسواتر الترابية، وخرّب محتويات منازل قام الجنود بتفتيشها.

ووثّق صحافيون أسماء المعتقلين في بلدة كوبر، وهم: الشيخ ياسر الفحل، محمد لطفي البرغوثي، محمد منير البرغوثي، مقداد زاهي البرغوثي، اسماعيل زاهي البرغوثي، جودت مشعل، محمد مشعل، مهند ريان، عمر البرغوثي، ساهر البرغوثي وشقيقه زاهي البرغوثي، ونائل عمر ياسين.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال اقتحموا بلدة بيت ريما شمال رام الله، واستجوبوا السيّدة شيماء الريماوي، زوجة الشهيد صالح البرغوثي وسط اندلاع مواجهات. كما اقتحموا منزل شقيقها الصحفي علاء الريماوي في حيّ الإرسال بمدينة البيرة، وصادروا أجهزة الاتصال والحواسيب، ومبلغًا من المال.

كما اعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر في صفقة "وفاء الأحرار"، عبد الله أبو شلبك من منزله في مدينة البيرة، علمًا أنه أمضى ما يزيد عن 22 سنة في سجون الاحتلال.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل سائد حماد، وحامد رياض حامد من بلدة سلواد شرقًا، وأشرف سعد من المزرعة الشرقية، والمحامي أحمد أبو فخيدة من قرية راس كركر غربًا، والمهندس محمود الخفش من مردا شرق سلفيت، وجرى اعتقاله من منزله في البيرة.

وفي بلدة يعبد قضاء جنين، قالت المصادر إن الاحتلال اعتقل أسامة خليل عمارنة، ومحمد جهاد أبو بكر.

أما في مدينة القدس المحتلة، فنفّذت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات طالت ستة شبان على الأقل، وهم: يوسف سامي أبو الهوى، هاشم أبو الهوى، وأمين خضر أبو الهوى والثلاثة من الطور، كما جرى اعتقال أشرف عويسات من جبل المكبر، وأيمن عدوي وضياء محمد علي من مخيم شعفاط

2018-12-31