الخميس 24/5/1440 هـ الموافق 31/01/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
في ذكرى انطلاق الثورة 54.. كتائب الأقصى تبث فيلم يتضمن مشاهد تدريبية ومناورة عسكرية

في ذكرى انطلاق الثورة 54.. كتائب الأقصى تبث فيلم يتضمن مشاهد تدريبية ومناورة عسكرية

بثت قناة الكوفية الفضائية، فيلماً يحمل اسم القتام "غبار المعركة" والذي يضم تدريبات ومناورة عسكرية لمقاتلي كتائب شهداء الأقصى - فلسطين "لواء الشهيد القائد نضال العامودي"، بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ"54".

واصطف مقاتلي الكتائب داخل أكاديمية النضال العسكرية مدججين بمختلف أنواع الأسلحة، ومن ثم ظهر مراسل القناة وإلى جانبه المتحدث العسكري باسم الكتائب "أبو محمد"، للحديث عن انطلاق الثورة الفلسطينية ومسيرة كتائب الأقصى بصفتها الوريث الشرعي والوحيد لقوات العاصفة.

ويُحاكي الفيلم مشاهد استخدم فيها المقاتلين ذخيرة حية، لتدريبات اقتحام المستوطنات لاختطاف الجنود، وإطلاق قذائف "R.P.G" وهاون، وتفجير دبابة صهيونية، وعمليات رصد المغتصبات.

وقال أبو محمد: إنّ "54 عاماً مروا على انطلاق الثورة الفلسطينية وحركة فتح، وإنّ رسالة الكتائب في هذا اليوم هو الاستمرار على نهج ياسر عرفات أبو عمار، حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، ورفع علم فسطين فوق مآذن وكنائس القدس".

وأضاف: "أن بدء العمل العسكري في انتفاضة الأقصى كان بقرار من الشهيد ياسر عرفات، وبعد استشهاده لم يصدر قرار بإنهاء عمل كتائب الأقصى، لأنّها وجدت على الأرض لتُنهي ما تُسمى بإسرائيل".

وأكد أبو محمد، على أنّ كتائب الأقصى بلواء العامودي مستمرة في نهج أبو عمار، لتحقيق أهداف الثورة الفلسطينية بالقضاء على ما تُسمى بـ"إسرائيل".

وأشار إلى أنّ الاحتلال يخشى مقاتلي حركة فتح وكتائب الأقصى، مستشهداً بردها على اغتيال رائد الكرمي وعاطف وحسين عبيات بعد أقل من 24 ساعة على اغتيالهم.

وأردف أبو محمد: "أنّ إسرائيل لها تجربة مع مقاتلي حركة فتح، وتخشى أبطال كتائب الأقصى لأنها تعلم أنهم أشرس جنود على أرض المعركة".

كما وجه رسالة لجنود الاحتلال الصهيوني، قال فيها: "على إسرائيل أن تنتظر الوحدات الجديدة لكتائب الأقصى والتي لم يُكشف عنها حتى اللحظة"، مؤكداً على أنّ الكشف عنها سيكون بعد أنّ تدفع إسرائيل ثمن جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وشدّد أبو محمد، على أنّ أكاديمة النضال العسكرية التي حملت اسم الشهيد ياسر عرفات، مستمرة في تدريب المقاتلين عسكرياً وفكرياً ودينياً حتى يندحر جنود الاحتلال عن الأرض الفلسطينية إما طوعاً أو قتلى أو جرحي أو أن يقعوا أسرى في قبضة الكتائب.

ملاحظة: قناة الكوفية ستُعيد بث الفيلم مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 7:45 مساءًا

2019-01-01