الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الفنان عبد الهادي شلا يشارك في معرض 'نحن معكم' بالقاهرة

 

 بمشاركة ستة فنانين تشكيليين من فلسطين ومن مصر يصل الفنان التشكيلي/ عبد الهادي شلا مدير عام مركز شلا للفنون وجريدة الصراحة في مدينة لندن/ أونتاريو الكندية، إلى القاهرة للمشاركة في معرض فني بعنوان " نحن معكم" برعاية قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية والذي سيفتتح يوم 6 فبراير/ شباط 2019 في متحف أحمد شوقي بالقاهرة.

عنوان المعرض " نحن معكم " يحمل معنى التآزر بين الشعبين الفلسطيني والمصري على مر التاريخ جسده الفنانون المشاركون في أعمالهم التي تنطوي على معاني إنسانية وتجارب بحثية في الفن التشكيلي الحديث.

والفنانين هم: من فلسطين ( عبد الهادي شلا - لطيفة يوسف - طالب الدويك) ومن مصر ( د.أحمد نوار- د.سيد سعد الدين - رفقي الرزاز) وهم فنانون أثروا وساهموا في تطور الحركة التشكيلية العربية الحديثة من خلال إبداعاتهم وتجاربهم المتعددة والمتنوعة.

الفنان "شلا" يشارك بخمسة عشر لوحة من بحثه في التراث العربي بأسلوبه التجريدي، وقد سبق أن أقام 24 معرضا شخصيا في البلاد العربية والأجنبية وحائز على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية وشارك في العديد من المؤتمرات الفنية ولوحاته موزعة على كثير من البلدان في المتاحف والمؤسسات والشركات العالمية الكبرى ولدى شخصيات من كل الأطياف.

 

 

2019-01-21