الإثنين 17/10/1444 هـ الموافق 08/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اسرائيل تتأهب .. والفلسطينيون يستعدون للجمعة الـ 44 لمسيرات العودة


رام الله-الوسط اليوم :
يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم الجمعة للمشاركة في مسيرات العودة الـ 44 وسط تعزيزات الاحتلال وجوده العسكري على طول السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد رفض حركة حماس للدفعة الثالثة من المنحة القطرية والتي تبلغ قيمتها 15 مليون دولار، وقالت الحركة أن غزة لن تكون جزءا من الابتزاز أو مسرحا للمهرجانات الانتخابية الإسرائيلية.

وعقدت قيادة فرقة غزة بجيش الاحتلال "الإسرائيلي" جلسة لتقدير الموقف وسط مخاوف من رد فلسطيني خلال مسيرات الجمعة.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني للاحتشاد الكبير خلال جمعية "جريمة الحصار مؤامرة لن تمر"، والمشاركة الواسعة فيها، لتوجيه رسائل قوية بأنه لا يمكن القبول باستمرار هذا الحصار الظالم، أو القبول بسياسة تجويع الشعب الفلسطيني.

في الوقت الذي قدر به مسؤولون عسكريون في إسرائيل، أمس الخميس، أن تكون المظاهرات المتوقعة في القطاع بالقرب من الحدود مع إسرائيل، عنيفة أكثر من العادة، على خلفية التصعد الأمني الأخير بين إسرائيل وحماس، ورفض الحركة استلام الدفعة الثالثة من الأموال القطرية.

ونشر الجيش منصات “القبة الحديدية” في محيط قطاع غزة تحسبا لإطلاق قذائف من القطاع نحو البلدات الإسرائيلي. إضافة إلى ذلك، استدعى الجيش قوات احتياط على نطاق محدود ورفع حالة التأهب لسلاح الجو.

2019-01-25