الإثنين 21/5/1440 هـ الموافق 28/01/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
على خلفية تهديد دمشق..إسرائيل تنشر 'القبة الحديدية' في محيط مطار بن غوريون

القدس المحتلة-الوسط اليوم: على خلفية تهديد دمشق قصف مطار بن غوريون الدولي: قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه نشر منصات للمنظومة الدفاعية، القبة الحديدية، اليوم الخميس، في وسط البلاد، في محيط المطار الدولي، بن غوريون.

وحسب الصحافة الإسرائيلية، تأتي الخطوة الإسرائيلية على خلفية تهديد سوريا قصف المطار الدولي الإسرائيلي، مطار بن غوريون في اللد، ردا على قصف إسرائيل في محيط مطار دمشق الدولي، ضد أهداف عسكرية إيرانية.

وفي دليل آخر على التوتر بين إسرائيل وسوريا، أفاد الجيش أن جنوده تعرضوا لإطلاق نار من الجانب السوري أثناء نشاط عسكري بالقرب من السياج الأمني في هضبة الجولان، دون وقوع إصابات. وقال الجيش إن الجنود ردوا بإطلاق النار نحو مصدر النيران السورية.

يذكر أن منظومة القبة الحديدية كانت تعرضت لصاروخ أرض أرض أطلق من سوريا نحو منطقة هضبة الجولان الإسرائيلي، هذا الأسبوع، وردت إسرائيل بقصف أهداف عسكرية إيرانية في سوريا.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن عملية إطلاق الصاروخ تم التخطيط إليها مسبقا ونفذت من منطقة من المفروض أنها خالية من القوات الإيرانية وفق التفاهمات الإسرائيلية – الإيرانية. وشدد المتحدث الإسرائيلي أن إسرائيل شنت الهجمات بالتنسيق مع الجانب الروسي.

2019-01-25