الخميس 1/6/1440 هـ الموافق 07/02/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
خطأ مزدوج يحرم الريال من انتصار ثمين في الكلاسيكو

  سيطرت نتيجة التعادل على قمة ذهاب نصف نهائي كاس ملك اسبانيا – الكلاسيكو – الذي جمع برشلونة مع ضيفه ريال مدريد على ارضية ملعب كامب نو .

وسجل ريال مدريد وبرشلونة هدفا واحدا في المباراة ليكتفي كل منهما بالتعادل في اللقاء الذي شهد غياب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عن اغلب دقائقه .

وافتتح الجناح الاسباني لوكاس فاسكيز التسجيل لصالح ريال مدريد في الكلاسيكو بعد مرور ست دقائق بعد تمريرة من زميله الفرنسي كريم بنزيما الذي استغل خطئا فادحا من الاسباني جوردي البا .واستطاع البا تعويض خطئه بالمساهمة في هدف التعادل الذي سجله البرازيلي مالكوم في الدقيقة 57 مستغلا هفوة لكارفاخال في تقدير الكرة في البداية أمام ألبا، ثم خطأ راموس في منع الكرة من دخول الشباك أمام تسديدة مالكوم، وهو الخطأ الوحيد لدفاع ريال مدريد في المباراة.

وبعد الهدف قرر سولاري الدفع بجاريث بيل بدلا من فينيسيوس سعيًا منه للاستفادة من خبرات الويلزي لكن الأخير أهدر العديد من الفرص لقتل المباراة.

وأشرك سولاري أسينسيو بدلا من فاسكيز لتنشيط الجبهة اليمنى، وكاسيميرو بدلا من يورينتي الذي تعرض لإصابة، ولكنه لم يكن موفقا في تغييراته، وغابت الخطورة عن الملكي حتى نهاية المباراة.

وتألق كيلور نافاس بشكل كبير جدًا، وبرهن على قدراته المميزة، ولولاه لكان برشلونة خرج منتصرا من المباراة.

.وحاول برشلونة تسجيل هدف الفوز بعد ذلك عندما قرر المدرب ارنيستو فالفيردي الدفع بالنجم الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 64 لكنه لم يقدم الاضافة بسبب عودته من الاصابة لينتهي اللقاء انتهى على نتيجة التعادل .وتقام مباراة الاياب التي يستضيفها ملعب سانتياجو برنابيو في السابع والعشرين من الشهر الجاري .

 

2019-02-07