الأحد 4/6/1440 هـ الموافق 10/02/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لماذا تظهر صورة نصر الله على لافتات في تل أبيب؟

القدس المحتلة-الوسط اليوم:

تفاجأ إسرائيليون كثيرون في الأيام الأخيرة عندما شاهدوا صورة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في لافتات في الطرقات السريعة في منطقة تل أبيب.

في اللافتات الفكاهية التي وضعها اتحاد إعادة التدوير الإسرائيلي في الطرقات الرئيسية، يعترف الزعيم اللبناني أنه لا يقوم بإعادة تدوير الزجاجات غالبا. بهدف تشجيع الإسرائيليين على الحفاظ على جودة البيئة وإعادة تدوير الزجاجات المستخدمة، كُتِب أسفل الصورة المسلية التي يظهر فيها نصر الله: “نصر الله عالق منذ 12 عاما في الخندق. ما هي قصتك؟”.

يتضح من استطلاع أجري مؤخرا أن %75 من الإسرائيليين يهتمون، في أحيان قريبة، بإلقاء الزجاجات البلاستيكية العائلية في حاوية معدة لإعادة التدوير. كما تبين في الاستطلاع ذاته أن هناك فجوة بين إعادة تدوير الزجاجات من ناحية فعلية وبين الميل إلى القيام بهذه الخطوة. لهذا، تتعرض الزجاجات المعدة لإعادة التدوير لحجج كثيرة وصعوبات، ومن هناك أطلقت الحملة الفكاهية التي تهدف إلى “تشجيع” الإسرائيليين على إعادة تدوير الزجاجات.
“إعادة تدوير الزجاجات هي خطوة سهلة وبسيطة، يمكن أن يقوم بها كل منا”، قالت رئيسة اتحاد إعادة التدوير في إسرائيل، نحاماه رونين. “رغم هذا، ما زال هناك أشخاص لا يلقون الزجاجات البلاستيكية في الحاوية المعدة لإعادة التدوير قريبا من بيتهم. إعادة التدوير ليست هدفا بحد ذاته، بل هي جزء من جودة هذه الدولة”، قالت نحاماه.

2019-02-10