السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اعتقال 22 فلسطينياً وضبط أسلحة بالضفة

رام الله-الوسط اليوم: شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة دهم وتفتيش في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 22 مواطناً.

وقالت سلطات الاحتلال الاسرائيلي ان جنودها اعتقلوا 22 فلسطينيا، كما تم ضبط أسلحة، إذ عثر في قرية سالم قرب نابلس على مسدس وذخيرة، وفي مدينة الخليل تم ضبط مسدسين وبندقيتين من طراز "أم 16".

 في شمال الضفة، اعتقل جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من: محمد سمير الرخ، وجهاد الفهد، ويزن سليط، ومحمد الغول، خلال مداهمات في مخيم جنين، فيما أنتشر قوات في بلدات قضاء المحافظة، وقالت شهود عيان إن جنود الاحتلال داهموا المنازل وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها وانتشروا على مداخل قباطية وبرقين وواد برقين.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب بلال محمود كوازبة، من بلدة سعير بمحافظة الخليل، أثناء مروره عبر حاجز "الكونتينر" العسكري، جنوب شرق القدس المحتلة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدة دير سامت وفتشت في البلدة منزل الأسير إسماعيل حسين الحروب، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال كل من: محمد شبلي الشاعر، وموسى محمد العمور، معاذ وإبراهيم سليمان العمور بعد اقتحام منازلهم في بلدة تقوع، كما داهمت منزل المواطن محمد خليل العمور ودققت في هويات أبنائه، حيث تتعرض البلدة بشكل شبه يومي لحملة اعتقالات ومداهمات ليلية.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال الشابين ياسر درويش وأنور عبيد، عقب اقتحامها قرية العيساوية، وسط القدس المحتلة.

2019-02-19