الإثنين 17/10/1444 هـ الموافق 08/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مسؤول عسكري اسرائيلي يلمح: سنلجأ الى استخدام أسلحة غير اعتيادية ضد حزب الله

ألمح مسؤول عسكري اسرائيلي في تصريحات لـ"إندبندنت عربية"، لاستخدام أسلحة وصفها بغير الاعتيادية ضد حزب الله في حال هام اسرائيل، وأعرب عن ارتياحه من قرار بريطانيا إدراج الحزب بشقيه العسكري والسياسي على لائحة الارهاب. 

وذكر المسؤول العسكري في تصريحاته أن "تل أبيب تراقب الحزب عن كثب، ولن تتوانى عن ضربه إذا ما تجرأ وهاجم إسرائيل، وأن الجيش الإسرائيلي يملك تقنيات وأسلحة غير اعتيادية من شأنها إلحاق ضرر غير مسبوق وغير متوقع بالحزب والبنية التحتية اللبنانية التي تحتضن الحزب، خاصة في الضاحية الجنوبية وبعض مناطق الجنوب اللبناني". 
ورفض المسؤول الإفصاح عن ماهية هذه الأسلحة وما إذا كانت تقليدية أو غير تقليدية. 

ومن جهة، أخرى قال مصدر عسكري إسرائيلي كبير لـ"إندبندنت عربية" إن قرارات مماثلة ستكون مهمة في محاربة حزب الله الذي وصفه بأنه "أداة إيران ية تسيطر على لبنان". وأضاف "من الضروري اجتثاثه عبر تجفيف منابع تمويله ". وشدد في الوقت ذاته على أن "حكومة لبنان بشراكتها مع الحزب تضع نفسها في موقف حرج لأن قرار بريطانيا سيؤثر على تمويل حكومة لبنان، وعلى التعامل معها مستقبلا". 

وأضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي أنه إذا حذت دول أوروبية أخرى حذو بريطانيا بعدم التفريق بين الشق السياسي والشق العسكري للحزب، فإن حكومة لبنان ستكون في مأزق حرج.

2019-02-27