الجمعة 21/10/1444 هـ الموافق 12/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
القصف مستمر والمقاومة تطلق صواريخها بعد فشل التهدئة المشروطة

غزة-الوسط اليوم :دمرت طائرات الاحتلال الاسرائيلي ستة مباني وقصفت عشرات المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية واراضي زراعية خلال ساعات الليلة الاولى من العدوان على قطاع غزة، فيما ردت المقاومة الفلسطنيية باطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية صوب المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وتجدد القصف الاسرائيلي في ساعات الفجر مستهدفا عدة مواقع للمقاومة غرب وجنوب مدينة غزة وفي المنطقة الوسطى من القطاع وميناء خانيونس.

ودمر جيش الاحتلال دمر مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ومبني الامن الداخلي غرب القطاع ومبني وسط حي الصبرة اضافة إلى مقر شركة الملتزم للتأمين، ومبنى في حي الشجاعية، فيما احترق مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون.

واعلنت وزارة الصحة في غزة اصابة سبعة مواطنين في القصف الذي امتد من رفح جنوبا حتى بيت لاهيا جراء التصعيد المتواصل.

وأعلنت عدة جامعات فلسطينية تعليق الدوام الاداري والاكاديمي فيها نتيجة التصعيد، فيما قرر مجلس أولياء الامور تعليق الدارسة في المدارس الحكومية والاونروا. 

من جهتها اطلقت المقاومة الفلسطينية نحو 50 قذيفة صاروخية نحو مستوطنات غلاف غزة، مهددة بتوسيع الرد في حال استمر العدوان الاسرائيلي.

وفشلت جهود التهدئة التي كان من المقرر دخولها حيز التنفيذ في الساعة العاشرة ليلا بعد اشتراط اسرائيل وقف فعاليات الارباك الليلي ووقف اطلاق البالونات الحارقة ومنع المتظاهرين من الاقتراب من السياج الامني في الثلاثنين من مارس.

وما زالت طائرات الاستطلاع تحلق في اجواء غزة فيما يسمع دوي انفجارات من حين لاخر ناجمة عن تجدد الغارات.

2019-03-26