الإثنين 23/8/1440 هـ الموافق 29/04/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فان ديك أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

فاز مدافع ليفربول فيرجيل فان ديك، بجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، في نسختها السادسة والأربعين، خلال الحفل الذي أقيم مساء الأحد، في لندن.

وتفوق فان ديك، على المرشحين الخمسة الآخرين، وهم زميله في ليفربول ساديو ماني، وثلاثي مانشستر سيتي رحيم سترلينج وبيرناردو سيلفا وسيرجيو أجويرو، ونجم تشيلسي إيدين هازارد.

وأكد فان ديك، بعد تسلمه الجائزة، شعوره بالفخر، مشيرًا إلى أن الجائزة أعلى مرتبة يمكن أن يصل إليها اللاعب في الدوري.

وأضاف أن الدفاع يحمل أهمية متساوية مع الهجوم، حيث قدم دفاع ليفربول أداء قويًا هذا الموسم، ساهم من خلاله في تحقيق انتصارات الفريق.

وعندما سُئل فان ديك عما إذا كان ليفربول سيفوز بلقب الدوري، أجاب بأنه يأمل ذلك، لكن هناك مباراتين متبقيتين، سيحاول الفريق الفوز بهما ثم سيرى ما سيحدث.

ولم ينس فان ديك أن يوجه الشكر لعائلته وأصدقائه وزملائه، وخص بالشكر أيضا أنديته السابقة جرونينجن وسلتيك وساوثهامبتون، التي ساهمت في تطوره كلاعب.
أول مدافع يفوز بالجائزة منذ تيري

يذكر أن فان ديك هو أول مدافع يفوز بجائزة لاعب الموسم برأي اللاعبين المحترفين، منذ حصول مدافع تشيلسي السابق جون تيري عليها العام 2005.

كلوب يمازح العملاق

وتحدث مدرب ليفربول يورجن كلوب، عبر رسالة فيديو، عن ديك واصفًا إياه بالعملاق، وقال ممازحا: "فاز بجائزة لاعب الموسم.. من كان ليعتقد ذلك؟".

وأضاف كلوب، أنه فخور بأنه لعب دورا في تطور اللاعب طوال الموسم، مؤكدا أنه يستحق الفوز بالجائزة، قبل أن يعود لروح دعابته من خلال الادعاء بأنه السبب وراء فوز فان ديك بالجائزة.

وردا على كلوب، قال فان ديك: "كلوب مدرب رائع وشخص رائع أيضا، وتمتعت كثيرا باللعب تحت قيادته".

لاعبة أرسنال أفضل لاعبة

فازت لاعبة أرسنال فيفيان ميديما بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الإنجليزي للسيدات.

2019-04-29