الجمعة 5/9/1440 هـ الموافق 10/05/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتلال يعيد فتح مساحة الصيد في قطاع غزة بمسافة تصل حتى 12 ميلاً بحريًا

أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن رفع الاغلاق عن بحر قطاع غزة، بعد أن كانت قد فرضت اغلاق بحر القطاع خلال التصعيد الاخير على القطاع. 

وقال بيان صادر عما يسمى بوحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، جاء فيه:"من المتوقع أن يعاد فتح مساحة الصيد في قطاع غزة اليوم الجمعة بمسافة تصل حتى 12 ميلاً بحريًا".

وتابع البيان:"إن هذه الخطوة تندرج في إطار السياسة المدنية الرامية إلى منع تفاقم الأوضاع المعيشية في قطاع غزة وذلك بمقتضى السياسة التي تفرق ما بين الإرهاب والمدنيين غير المتورطين فيه. 

إن تطبيق هذه الخطوة مشروط بالتزام صيادي الأسماك الغزيين بالاتفاقات. ويشدد على أنه لن يُسمح بتجاوز المسافات المتفق عليها، بحيث سيتم التعامل مع أي تجاوز من قبل أجهزة الأمن بشكل مناسب"، كما ورد في البيان. 

وقال زكريا بكر مسؤول اتحاد لجان الصيادين، إن "الاحتلال يرفع الاغلاق عن بحر قطاع غزة ويسمح للصيادين بالوصول الى مسافة ١٢ ميل بحري اعتبارا من اليوم الجمعة".

في السياق، قال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش:"إن الاحتلال أبلغنا بإعادة فتح البحر أمام الصيادين على مساحة 12 ميل من ميناء غزة حتى رفح جنوباً، و 6 أميال حتى بيت لاهيا شمالاً ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة الساعة 10:00 صباحاً"، كما قال.

2019-05-10