الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
44 مليون هجمة إلكترونية على مواقع حكومية إسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة

القدس المحتلة-الوسط اليوم

شهدت المواقع الإلكترونية الخاصة بالمؤسسات الحكومية الإسرائيلية، هجمات إلكترونية "غير مسبوقة" منذ بدأت عملية "عامود السحاب" على قطاع غزة، بحسب وزير المالية الإسرائيلي، يوفال شطاينتس.

ووفقا لأقوال شطاينتش التي جاءت خلال لقاء جمعه بموظفي وحدة الاتصالات الحكومية، فإن 44 مليون هجمة إلكترونية شنت على مواقع حكومية إسرائيلية، وتمت منذ بدء عملية "عامود السحاب" قبل 5 أيام.

وأوضحت مصادر إسرائيلية مطلعة، أن أكثر من 20 مليون هجمة إلكترونية استهدفت مواقع أجهزة الأمن الإسرائيلية، و10 ملايين هجمة استهدفت موقع الرئاسة الإسرائيلية، و7 ملايين هجمة استهدفت مواقع وزارة الخارجية، و3 ملايين هجمة استهدفت موقع رئيس الحكومة، و3 ملايين هجمة استهدفت موقع gov.il الحكومي.

وكانت مجموعة "أنونيموس" قد قالت نهاية الأسبوع الماضي إنها استهدفت مئات المواقع الإسرائيلية؛ كما أفادت مصادر إسرائيلية بأن بريدا إلكترونيا تابعا للجيش الإسرائيلي، على حساب "جيميل"، تم اختراقه واستخدامه لنشر فيروس إلكترونيًّا، الهدف منه على ما يبدو ضرب مواقع حكومية إسرائيلية، بحسب موقع "هآرتس" الإسرائيلي.

وأوضحت "هآرتس" بأن شركة "Norman" للأمن الإلكتروني، قالت إن الهجمة التي تشن على المواقع الحكومية الإسرائيلية، أقدم أصحابها في وقت سابق على شن هجمة على مواقع السلطة الفلسطينية

2012-11-19