الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عمر الشريف يرفض الرد على اتهامه باعتناق الكابالا

صرّح الفنان عمر الشريف، في حوار له مع صحيفة "إندبندنت"، البريطانية خلال زيارته إلى لندن مؤخراً للاحتفال بمرور 50 عاماً على تصوير فيلم "لورانس العرب"، إن سوزان ثابت، قرينة الرئيس السابق حسني مبارك "ذكية"، وأن الحوار معها ممتع.

وأضاف: "أعتقد أن تنحي مبارك عن الحكم شيء جيد، إلا أنني لطالما اعتقدت أن زوجته سوزان ذكية، وكان من الممتع جداً التحدث معها، وهذا حكم شخصي وليس سياسي".

وألقى الحوار الضوء على جوانب عديدة من مسيرة الشريف المهنية، وحياته الشخصية، ودوره في الفيلم الذي كان بمثابة نقطة تحول في حياته المهنية.

وحول الفيلم "لورانس العرب" قال: "إنه عظيم، ولكني لم أكن ممثلاً جيداً فيه، كما أنني لم أعتقد أن أي شخص سيشاهده، فمدته 3 ساعات ولا بنات فيه".

وكشف الشريف عن أنه قام بتمثيل عدة أفلام غير مقتنع بها للإنفاق على لعبة "بريدج"، التي يعد واحداً من أفضل 50 لاعباً لها على مستوى العالم.

وذكر الشريف أن "الملك فاروق كان يزور بيتنا عندما كنت في سن الـ 10، حيث كانت والدتي تلعب معه الورق، فكان يعتقد أنها تجلب له حظاً سعيداً، كانت بمثابة تميمة الحظ بالنسبة له".

ورداً على سؤال عما إذا كان قد اعتنق "الكابالا"، وهي (حركة صوفية يهودية)، قال الشريف: "يجب أن يكون لكل شخص شيء يؤمن به، ولن أقول أي شيء على أي من الأديان، فحياة المرء ملكه هو فقط، وكل ما يهم في الحياة هو أن يكون المرء سعيداً".

2012-11-21