الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هكذا نحن في جمعية "إبداع " مبدعين

في أمسية عطرة مكللة بالحب والاحترام والوئام والكيف والانبساط أقامت جمعية إبداع في كفرياسيف أمسية فنية  حافلة تخللها عشاء فاخر بمناسبة  الانجازات التي حققتها هذه الجمعية بإدارتها الحالية الجديدة وكادر الفنانين المتألقين على المستوى المحلي والقطري والعالمي , وبمناسبة حلول عيد الميلاد وحلول السنة الميلادية الجديدة في قاعة بعلبك في كفرياسيف .
تخلل الحفلة كلمة افتتاح من كاتب هذا الخبر الذي حيّى الحفل جميعا ثم توج الحفلة بكلمة من رئيس المجلس السيد عوني توما الذي يدعم جمعية إبداع ماديا ومعنويا , وبشّرنا بزيادة طابق بناء جديد على البناء القائم .
ثم تلاه رئيس الجمعية الأستاذ جورج توما مباركا للجميع بعيد الميلاد والسنة الميلادية الجديدة ومهنئاً الفنانين في إبداع على انجازاتهم الإبداعية في مجال الرسم والنحت وعن العمل بفن الكراميكا  .
وكلمة أخرى لصديق الجمعية والمتعاون معها دائما الدكتور منير توما الذي أضفى على الجو جمالا وروعة في الشعر والأدب  مباركا للجميع في الانجازات الخلاقة للجمعية .
وآخر الكلمات كانت للمدير الفني للفنانين السيد ايليا بعيني شجرة الزيتون الرومي لجمعية إبداع والعمود الفقري لها بكلمات مختصرة مهنئا ومباركا للجميع .
وتوج الأمسية الفنان المتألق عريق الغناء المخضرم السيد نبيل عوض
بعزف على العود وغناء ألهب مشاعر الجميع جعل من القاعة ساحة رقص إبداعية اشترك فيها جميع الحاضرين أزواج وزوجات الذين وصل عددهم فوق الخمسين مشتركا ومشتركة رافق الفنان نبيل عوض عازف الاورغ السيد سامر صبّاغ .
إدارة إبداع وجدت لزاما عليها ان تكرم الفنانين والفنانات بإحياء أمسية فنية أبدع فيها الفنان نبيل عوض وأطلق العنان لصوته وأدائه المتميز باقتطاف أجمل الأغاني لأشهر المغنين أمثال ام كلثوم وعبد الوهاب وفريد الأطرش وصباح فخري حيث عبر الجميع عن فرحتهم الكبيرة بالرقص والطرب والانبساط في جو فني لم اشترك بمثله منذ عشر سنوات امتلأت ساحة الاحتفال بالأفراد والأزواج بالرقص الجماعي الفردي والزوجي تميز بين الحضور شيخ الشباب ابو الراغب شوقي خوري رئيس مجلس فسوطة السابق وعضو جمعية ابداع بلطف معشر وحسن تصرف ورقص شباب بجيل الشيخوخة  بجو فني جمالي المظهر وفرحة عارمة فيها التعبير الصادق عن الكيف والطرب والانسجام فرحين بما أنجزوا معانقين السنة الجديدة بهمة عالية وعزم قوي وتخطيط جديد متجدد على امتداد ما يقارب الأربع ساعات يعجز القلم عن وصفها . هذه الجمعية التي تمخضت عن انحباسات في الفعاليات الفنية والأدبية والثقافية التي يفتقرها المجتمع العربي في البلاد والتي أخذت على عاتقها نشر الوعي الثقافي الفني في وسطنا العربي  .
ومما زاد الحفل عزةً وفخراً انضمام أعضاء جدد للجمعية من ناصرة العرب والقرى المجاورة  وإقامة الدورات الفنية الإبداعية في الرسم والنحت وعالم الكراميكا .
أبواب جمعية إبداع مشرعة ومفتوحة إمام كل الفنانين ليساهموا في إنعاش الفن التشكيلي في البلاد وتسويقه بين ظهرانينا وجلب الشباب أصحاب المواهب الفنية لممارسة مواهبهم وتطلعاتهم المستقبلية لنرقى إلى المستوى اللائق إنسانيا وحضاريا بين كافة شعوب العالم .
أبارك للجميع بالسنة الجديدة آملاً السلم والسلام لشعوب هذه المنطقة مع تمنياتي الخاصة لجمعية إبداع والعاملين فيها من إدارة وفنانين بالمزيد من العطاء والتقدم والنجاح وكل عام وانتم بألف الف خير .

2013-01-08