الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لا ترمى قشور البصل بعد الان لانك ستندهش من فوائدها المذهلة !
لا ترمى قشور البصل بعد الان لانك ستندهش من فوائدها المذهلة !

لا احد يتخيل ان هناك فؤائد لقشور البصل التى دائما ما ترمى دون الاستفادة منها ولكن بعد قراءة هذا المقال سوف تحتفظ بها وتستغلها الاستخدام الامثل


واليكم الفوائدالمذهلة لقشر البصل :

- قشر البصل يساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم ويمنع انسداد الشرايين وذلك عن طريق إضافته لبعض أنواع الحساء ومن ثم إزالتها قبل تناول الحساء للحصول على الفائدة المرجوة منه.

- أن قشر البصل والبرتقال والبطيخ تحتوي على مواد غذائية تدعى الكويرسيتين، يمكن أن تعزز صحة الإنسان وتحمي من العديد من الأمراض بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

- وعلى الرغم من أن قشور البصل غير صالحة للأكل، إلا أنه يمكن الحصول على فوائدها الغذائية من خلال إضافتها إلى الحساء دون تناولها، وذلك للاستفادة من خواصها العلاجية والمضادة للالتهابات، كما أنها تزود الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية.

- أن قشور العديد من أنواع الخضار والفواكه تحمل فوائد غذائية وصحية قد لا تحتوي عليها الثمرة نفسها، مثل البطيخ والبرتقال بالإضافة إلى أوراق القرنبيط والكرفس والبروكلي والتي يتخلص منها الكثيرون غير مدركين لفوائدها الكبيرة على صحة الإنسان.

- أن من الضروري الاستفادة من الفوائد التي تحتوي عليها قشور وأوراق وسيقان بعض البناتات، حيث تحتوي العديد منها على مواد غذائية مفيدة مثل الفلافونيدات والكاروتينات التي تساعد على الوقاية من السرطان لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المضاةد للأكسدة.