الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
موقع سويسري يطالب بطرد عساف من الأمم المتحدة
 موقع سويسري يطالب بطرد عساف من الأمم المتحدة

شن موقع إلكتروني سويسري يديره صحفي إسرائيلي، هجوماً عنيفاً ضد الفنان الفلسطيني محمد عساف، مطالباً الأمم المتحدة بطرد محمد من منظمة “الأنروا” التابعة للأمم المتحدة، التي يشغل الفنان الشاب فيها منصب سفير الأونروا الإقليمي للشباب، وسحب اللقب منه.

ويتحجج الموقع الذي يديره الإسرائيلي، بما أسماه تحريضاً من عساف على العنف، وذلك بعد أن أعلن تأييده لصمود الفلسطينيين في انتفاضة السكاكين، التي انطلقت مؤخراً من خلال إهدائهم أغنية “يا يمة هادي رجالك”.

ووفقاً لموقع “سيدتي.نت”، فإن “محبوب العرب” متهم بالتحريض على العنف، حيث ذكر الموقع في مقال أن سفير الأونروا الشاب الفائز في الموسم الثاني من برنامج المواهب “Arab Idol” يشجع “انتفاضة الضفة الغربية” ويمجّد العنف.

وأشار المقال إلى أن عساف، يستخدم حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لتمجيد من أسماهم المقال بـ “الإرهابيين”، في حين يطلق عليهم عساف لقب شهداء.

وأغنية “يا يمّة هادي رجالك” من كلمات جمال الدريملي، وألحان وائل يازجي، وتوزيع سعد هنيّة، وتعاون عساف في الكليب مع المخرج سامح المدهون، وحققت الأغنية أكثر من ربع مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب” خلال يومين.