الجمعة 17/10/1445 هـ الموافق 26/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حملة اعتقالات تستهدف 17 مواطنًا بالضفة
حملة اعتقالات تستهدف 17 مواطنًا بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس 17 مواطنًا من نابلس وطوباس وقلقيلية والخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس، واعتقلت الشاب محمد زكي ابداح '23 عاما' بعد مداهمة منزله.

وأصيب الشاب أدهم أبو زيد '22 عاما' بعيار ناري في الفخذ خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين العشرات من شبان المخيم وقوات الاحتلال.

واقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، واعتقلت كلا من قسام عناد عبد إبراهيم جاغوب، وأحمد عبد الرحمن مصطفى، ومعتز حسين هلال تايه، وأيسر نضال فهمي جاغوب.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك الأسير المحرر صادق صدقي خطاطبة من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، والذي لم يمض على الإفراج عنه أكثر من شهر.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المريض بسام السايح في منطقة رفيديا بمدينة نابلس، وذلك للمرة الثانية في غضون أسبوعين.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس، واعتقلت الشاب جهاد مصطفى المسلماني، وهو نجل الأسير المحرر المبعد إلى غزة مصطفى مسلماني، وشقيق لأسيرين اعتقلت قوة خاصة أحدهما قبل نحو أسبوعين.

من ناحية ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد أن أغلقت جميع مداخلها.

وشنت حملات دهم وتمشيط واسعة طالت عشرات المنازل والمحلات التجارية، في أعقاب إطلاق النار على قوة إسرائيلية المتواجدة بالقرب من إحدى المستوطنات، وقامت بفحص تسجيلات كاميرات المراقبة في المحلات التجارية.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

اعتقالات بالخليل

كما اعتقلت قوّات الاحتلال خمسة مواطنين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها في محافظة الخليل جنوب الضفة.

وحسب مصادر أمنية ومحلية  ان قوّات الاحتلال اعتقلت الشقيقين إبراهيم ومحمود ماجد الطيطي '21 و19 عاما'بعد اقتحام منزل عائلتهما في مخيم الفوار جنوب الخليل.

وفي المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية الشاب أشرف الرجبي '27 عامًا' بعد اقتحام منزله وتفتيشه بجبل جوهر، إضافة إلى اعتقال الشاب حامد خالد القواسمي بعد اقتحام منزله في حيّ أبو كتيلة بالمدينة.

واعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال شابا عقب اقتحام منزله في منطقة عرقان عوض غرب مدينة دورا.

وخلال ساعات الفجر، داهمت قوّات الاحتلال يطا، دورا، الفوار، حلحول وأحياء مدينة الخليل بعدد كبير من الآليات العسكرية، واقتحمت عددا من منازل المواطنين وأجرت عمليات تفتيش داخلها.

اعتقال بطولكرم

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنا وفتشت منازل للمواطنين وواصلت نصب حواجزها في محيط المدينة. .

كما داهمت قوات الاحتلال أحياء شويكة وارتاح في مدينة طولكرم وقامت بعمليات تمشيط حتى وقت مبكر من صباح اليوم في الوقت الذي ما زالت تنشر فيه قوات الاحتلال حواجزها في محيط المدينة.

كما شنت قوات الاحتلال مداهمات في مدينة قلقيلية نكلت خلالها بمواطنين واعتقلت شابا في حي النقار وأطلقت القنابل الصوتية خلال عملية الاقتحام.

وقال شهود عيان  إن أكثر من عشرين آلية عسكرية داهمت المدينة في الثالثة من فجر اليوم وانتشرت في حي النقار غربي المدينة واعتقلت الشاب محمد سليم تيم " 18 عاما " وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة النارية خلال عملية الاقتحام قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.