الثلاثاء 7/10/1445 هـ الموافق 16/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وفاة لاجئة سورية و3 أطفال اختناقا في الأردن
وفاة لاجئة سورية و3 أطفال اختناقا في الأردن

توفيت لاجئة سورية وثلاثة أطفال اختناقا في اربد شمال الأردن، إثر الإبقاء على مدفأة نفطية مشتعلة أثناء نومهم، حسبما أفادت مديرية الدفاع المدني في بيان الأحد.

وأوضح البيان، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، أن "فرق الإنقاذ والإسعاف في الدفاع المدني تعاملت مساء السبت، مع حادث اختناق تعرضت له سيدة من الجنسية السورية (35 عاما) وثلاثة أطفال إناث تتراوح أعمارهن: 4 أعوام و7 أعوام و12 عاما في منطقة المزار بمحافظة إربد '89 كلم شمال عمان'" قرب الحدود السورية.

وأضاف أن "كوادر الإسعاف تحركت على الفور إلى موقع الحادث، حيث تم نقلهن إلى مستشفى الأمير راشد العسكري، وعند الوصول أكد الطبيب المناوب وفاتهن"، مشيرا إلى أن السبب هو "استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفاة تعمل بالكاز".

من جانبه، أكد محافظ أربد سعد شهاب لوكالة فرانس برس أن المرأة "خالة للبنات الثلاث وهن لاجئات"، مشيرا إلى أن "تحقيقا فتح في الحادث".

وغالبا ما تقع حوادث من هذا النوع في الأردن حيث تلجأ العديد من العائلات إلى استخدام المدافىء النفطية والغازية منخفضة الكلفة. وتشهد المملكة منذ أيام منخفضا جويا أسفر عن تدني درجات الحرارة في الليل إلى حد التجمد.