الثلاثاء 25/7/1442 هـ الموافق 09/03/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مصطفى البرغوثي: تصريحات نتنياهو ضد السويد و أوروبا وقحة
مصطفى البرغوثي: تصريحات نتنياهو ضد السويد و أوروبا وقحة

رام الله-الوسط اليوم:وصف الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تصريحات نتنياهو ضد وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فيلستروم وضد الاتحاد الاوروبي بالوقاحة الاستعلائية التي لاتعرف حدودا أخلاقية.
و قال البرغوثي ان ما طالبت به الوزيرة السويدية بالتحقيق في جرائم الاعدام الميداني للفلسطينيين هو امر عادل و يمثل استجابة اخلاقية لما ينص عليه القانون الدولي و بالتالي فهو أداء لواجب الالتزام بحقوق الانسان و القانون الدولي الذي تميزت السويد دائما في احترامه.
, اكد البرغوثي ان تصريحات نتنياهو ضد السويد و الاتحاد الاوروبي، الذي لم يفعل سوى اتخاذ قرار بتعليم بضائع المستوطنات المخالفة للقانون الدولي ، تعبر عن اسلوب الترهيب و التخويف  الذي تلجأ له حكومات اسرائيل كلما انتقدت على احتلالها و جرائمها و تمييزها العنصري.
و ذلك بالضبط ما حاول ادلشتاين رئيس الكنيست فعله بالادعاء ان القرار الاوروبي معادي للسامية و كأن الانتماء للسامية الذي تحاول اسرائيل احتكاره يشرع لها ممارسة اللصوصية وسلب اراضي الفلسطينيين ،الساميين ايضا ، و مخالفة القانون الدولي دون حسيب او رقيب.
و دعا الدكتور البرغوثي السياسيين الاوروبيين الى عدم الالتفات لابتزاز نتنياهو و العمل على تحريم التعامل مع بضائع المستوطنات التي تشكل مخالفة لكل القوانين الدولية و مواصلة الضغط على اسرائيل لوقف اعداماتها الميدانية و جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.