الثلاثاء 7/10/1445 هـ الموافق 16/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هاري بوتر يعود إلى سوق الكتاب عبر نص مسرحي
هاري بوتر يعود إلى سوق الكتاب عبر نص مسرحي

بعد مرور تسع سنوات على صدور آخر قصة من سلسلة الكتب الأكثر مبيعا عن الفتى الساحر تستقبل الأسواق بأنحاء العالم ما وصفت بأنها "القصة الملحمية الثامنة لهاري بوتر" في تموز (يوليو).

وتصدر نسخة لنص مسرحية (هاري بوتر آند ذا كيرسد تشايلد بارتس 1 آند 2) التي بيعت كامل تذاكرها في لندن في كتاب مطبوع في أمريكا الشمالية وبريطانيا ونسخة رقمية عالميا. وسيأتي الكتاب في شكل مسرحية وليس رواية.

وقال ناشرون يوم الأربعاء إن المسرحية -المأخوذة عن فكرة للمؤلفة جيه.كيه. رولينج- تدور أحداثها بعد 19 عاما من (هاري بوتر آند ذا ديثلي هالوز). وتقدم بوتر بعد أن كبر عمره وأصبح موظفا مثقلا بالعمل بوزارة السحر وأبا لثلاثة أطفال "يأبى الماضي أن يتركه في سلام".

وقال ديفيد شيلي الرئيس التنفيذي لدار نشر ليتل براون بوك جروب إن النص ينشر بناء على طلب جماهيري.

وقال شيلي في بيان "تلقت جيه.كيه. رولينج وفريقها عددا هائلا من المناشدات من المعجبين الذين لا يستطيعون الوجود في لندن لمشاهدة المسرحية ويودون قراءة المسرحية في هيئة كتاب.. لذلك نحن سعداء بالطبع لاستطاعتنا توفير هذا لهم".

وينشر النص في كتاب في 31 تموز (يوليو) وهو تاريخ ميلاد بوتر وفق سلسلة القصص واليوم التالي لافتتاح عرض المسرحية في لندن.

يقوم ببطولة المسرحية جيمي باركر في دور بوتر. وتؤدي الممثلة السمراء نوما دوميزويني دور هيرميون غرينجر وهو الدور الذي قدمته في سلسلة الأفلام الممثلة بيضاء البشرة إيما واتسون. وبيعت كامل تذاكر المسرحية حتى كانون الثاني (يناير) 2017.