الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أهالي قرية كندية نائية يبحثون عن حلاق!
أهالي قرية كندية نائية يبحثون عن حلاق!

يقوم سكان إحدى البلدات الكندية النائية في الشمال بقص شعرهم بأنفسهم ولكنهم سئموا من هذه المهمة وقرروا أخيراً البحث عن حلاق يتكفل بهذه المهمة!.

 

وتعاني بلدة نورمان ويلز التي تقع بالقرب من الحافة الجنوبية من الدائرة القطبية الشمالية ويبلغ عدد سكانها حوالي 800 نسمة، من عدة مشاكل مثل صعوبة وصول الإمدادات الغذائية إليها، وغلاء الأسعار.

 

ولكنهم لم يتخيلوا أبداً بأن مشكلة عدم وجود حلاق محترف لديهم يمكن أن يكون كابوساً حقيقياً بالنسبة لهم إلا بعد أن غادر حلاق البلدة. وقالت موظفة تطوير البلدة نيكي ريتشاردز بأنها تحاول التواصل مع المسؤولين لحل هذه القضية أملاً منها بأن تجذب الحلاقين ومصففي الشعر إلى البلدة.

 

وأضافت ريتشاردز بأن الكثير من سكان البلدة الذكور ينتظرون حتى يتاح لهم المجال للسفر إلى مدينة أو بلدة أخرى ليحظوا بقصة شعر لائقة، وأن البعض يعتمد على الأصدقاء أو الجيران في قص شعره. ووصل الحال بالبعض لاستخدام المقص الخاص بجز صوف الأغنام لتشذيب شعورهم.

 

وقد جهزت ريتشاردز بمساعدة سكان البلدة ركناً في مقهى البلدة لاستخدامه كمكان للحلاقة، على أمل وصول حلاق محترف بحسب موقع أوديتي سنترال الإلكتروني.

 

ويذكر بأن ريتشاردز تقوم بقص شعر زوجها بالإضافة إلى شعر بعض الأصدقاء، ولكنها تقول بأنها غير محترفة وأنها مضطرة لتقديم العون في هذا المجال لمن يلجأ إليها.