السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لماذا ضُرب 'عكاشة' بـ'الجزمة'؟
لماذا ضُرب 'عكاشة' بـ'الجزمة'؟

ضرب النائب المصري “كمال أحمد” امس زميله “توفيق عكاشة” بحذائه فور دخوله قاعة البرلمان احتجاجا على لقائه السفير الصهيوني في القاهرة.

 

و كان “توفيق عكاشة” النائب والمقدم التلفزيوني المثير للجدل المعروف بتبنيه لنظريات المؤامرة، قد استقبل الأربعاء الماضي السفير الصهيوني “حاييم كورين” في منزله بالقاهرة ما أثار استياء زملائه في مجلس النواب.

 

وقالت السفارة الصهيونية في بيان نشرته على صفحتها غداة المقابلة “إن اللقاء كان ناجحا جدا واستمر أكثر من ثلاث ساعات”، موضحة أن الجانبين اتفقا على مواصلة اللقاءات واستمرار التعاون المشترك.

 

من جهته، أكد “عكاشة” في تصريحات نشرتها صحيفة “المصري اليوم” : اتفقنا على أن تقوم “إسرائيل” بدور حاسم في مسألة سد النهضة الذي تبنيه أثيوبيا على نهر النيل والذي تخشى مصر من أن يؤدي إلى تقليل حصتها من مياه النهر.

 

و قال موقع البرلمان المصري الرسمي إن لجنة شكلت للتحقيق في الواقعة التي صدرت من النائب “كمال أحمد”.

 

هذا وأظهرت صور بثتها قناة “سي بي سي اكسترا” النائب “كمال أحمد” وهو يرفع يده ممسكا بحذائه وقد بدا عليه الغضب فيما أحاط به مجموعة من النواب لإخراجه من قاعة مجلس النواب.

 

و قال “أحمد” : عبرت عن رأي الشعب المصري، وهذا الحذاء القيته ليس على رأس ووجه عكاشة فحسب لكن على الكنيست والكيان الصهيوني.

 

من جهته، أكد النائب “مصطفى بكري” أن البرلمان شكل لجنة خاصة للتحقيق مع “عكاشة” بتهمة إصدار تصريحات فيها إهانة للمجلس والشعب والأمن القومي”.

 

فيما أوضح النائب “خالد يوسف” أن عقوبة عكاشة قد تصل إلى إسقاط عضويته، معتبرا أن تصريحات عكاشة بشأن سد النهضة هو حديث في أمور تتعلق بالأمن القومي المصري