الجمعة 15/5/1444 هـ الموافق 09/12/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حماس: مشاركة أمن السلطة باعتقال مفقودي رام الله خطير
 حماس: مشاركة أمن السلطة باعتقال مفقودي رام الله خطير

قالت حركة حماس إن مشاركة أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي لاعتقال المقاومين الأربعة الذين أعلن عن اعتقالهم السبت خطيرة جداً.

وأضاف بيان للحركة اليوم أن مشاركة أمن السلطة في الاعتقال يعكس ارتفاع وتيرة التعاون الأمني بين هذه الأجهزة والاحتلال لإجهاض الانتفاضة الفلسطينية واستهداف المقاومة الفلسطينية.

ودان البيان ممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة  وحمل قيادة السلطة وحركة فتح المسؤولية عن "الممارسات اللاوطنية لهذه الأجهزة".حسب البيان 

وكشفت مصادر عسكرية إسرائيلية الليلة النقاب عن تمكن الشاباك وبالتعاون مع الأمن الفلسطيني من إحباط عملية كان يخطط لها الشبان الثلاثة الذين فقدت آثارهم مؤخراً برام الله.

وفي التفاصيل كشف موقع "0404" المقرب من الجيش الإسرائيلي عن تمكن الأمن الفلسطيني من اعتقال المفقودين الثلاثة بمنطقة رام الله الليلة في حين قامت قوة إسرائيلية خاصة باعتقال فلسطيني رابع بمحيط قرية قطنة بقضاء رام الله.

وذكر الموقع أن اعتقال الأربعة منع وقوع عملية كانوا يخططون لها حيث عثر بحوزتهم على أسلحة وقنابل يدوية.

وقال الموقع إنه جرى اعتقال الثلاثة بمنطقة جبلية بمحيط قرية عارورة بقضاء رام الله في عملية دشنت مرحلة جديدة من التعاون الأمني بين الشاباك والأمن الفلسطيني.

والشبان الثلاثة هم: باسل محمود الأعرج من سكان قرية الولجة قرب بيت لجم، ومحمد عبد الله حرب من سكان جنين شمالًا، و هيثم سياج من سكان مدينة الخليل جنوبًا