الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أونروا تصرف بدل إيجار ل8.500 عائلة متضررة بغزة
أونروا تصرف بدل إيجار ل8.500 عائلة متضررة بغزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) ستصرف خلال الأسبوع الدفعات النقدية المؤقتة بدل الإيجار (TSCA) في قطاع غزة.

وأضافت الوكالة في بيان ال فإن 8,500 عائلة مستحقة والذين ينتظرون إصلاح وإعادة بناء مساكنهم التي تضررت ودمرت خلال صراع 2014 سيحصلون على دفعات مالية خلال الأسبوع تمكنهم من الحصول على سكن كريم وملائم.

ويعتبر المبلغ المقدم من ألمانيا 9.3 مليون دولار أمريكي جزء من إسهامها في إصلاح وإعادة بناء المساكن التي قيّمت بأنها غير صالحة للسكن على إثر الحرب في عام 2014.

وقال رئيس مكتب تمثيل ألمانيا في رام الله بيتر بير ورث: "سيستفيد من هذه المنحة آلاف العائلات في قطاع غزة والذين هم بحاجة لها، إن ألمانيا ملتزمة باستمرار تقديم دعمها للسكان في غزة، وذلك من خلال التعاون الوثيق مع الأونروا".

وستتمكن الأونروا من صرف هذه الدفعات النقدية بدل الإيجار للعائلات المستحقة خلال أسبوع واحد، حيث ستغطي هذه الدفعات جميع دفعات الربع الأول من عام 2016.

وقال بو شاك مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة: "إننا ممتنون كثيراً على هذا الدعم، والذي يشهد على علاقة الشراكة المتينة بين ألمانيا والأونروا"، وأضاف أيضاً: "إن هذا الدعم سيمكن العائلات من العيش بكرامة في أثناء إعادة بنائهم لمساكنهم".

وبعد حرب عام 2014، كانت ألمانيا أحد أهم الشركاء الرئيسيين للأونروا في استجابتها لإصلاح وإعادة إعمار المساكن في قطاع غزة، وقدمت ما مجموعه 65.4 مليون دولار (57 مليون يورو). وفي عام 2015، أسهمت ألمانيا للأونروا بشكل عام بمبلغ 91.7 مليون دولار (83.2 مليون يورو)، وتعتبر ألمانيا خامس أكبر داعم للوكالة وهي عضو في اللجنة الاستشارية لها منذ عام 2005.