الثلاثاء 14/10/1445 هـ الموافق 23/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حرائق في 'اسرائيل' ورفع حالة التاهب الى اعلى درجة
حرائق في 'اسرائيل' ورفع حالة التاهب الى اعلى درجة

 أكدت مصادر اعلامية عبرية، اليوم الأربعاء، مشاركة (120) طائرة في إخماد النيران الهائلة المندلعة في عدة أحراش في اسرائيل، فيما رفعت "نجمة داود الحمراء" والدفاع المدني الإسرائيلي حالة التأهب لدرجة (ج) وهي أعلى درجة، مبينة أنها أخلت عشرات السكان من منازلهم.

وأوضحت المصادر العبرية أن طواقم إطفاء تعمل في هذه الأثناء على احتواء حريق اندلع صباح اليوم مجددا في منطقة حرشية بين مستوطنة "كفار فراديم" وقرية كفر سميع، في حين  تمكنت فرق المطافئ من إخماد حريق شب صباحا في أحد الأحياء الشرقية لمدينة نهاريا وآخر شب في الهشيم بواد بين قريتي يركا وجت، وقد اتى هذا الحريق على 150 دونما من الحرش الطبيعي دون وقوع إصابات بالأرواح.

وفي مستوطنة "دوليف" اصيب عدة أشخاص شخصان بصورة طفيفة من جراء استنشاقهما الدخان في الحريق الذي شب فيها مساء امس. كما لحقت اضرار مادية بعدة منازل، في حين تقرر عدم السماح لسكان المنازل التي تم اخلاؤها بالعودة اليها خشية تجدد الحريق بسبب الرياح القوية.

وكان 15 شخصاً أصيبوا مساء أمس الثلاثاء، جراء استنشاقهم الدخان المتصاعد من اندلاع حريق ضخم بمستوطنة "زخرون يعكوف" المقامة على أراضي المواطنين قرب جبل الكرمل الأمر الذي أدى لالتهام مئات الدونمات، ويشارك في عملية اخماد النيران في هذه المنطقة حوالي ثلاثين طاقما من الاطفائية مستعينة باثني عشر طاقما لجيش الاحتلال.