الثلاثاء 14/10/1445 هـ الموافق 23/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قصة قصيرة جدا 'فراشات'... عبد الهادي شلا
قصة قصيرة جدا  'فراشات'...  عبد الهادي شلا

 

 صمت تام في الغرفة الصغيرة التي حبس نفسه فيها طوعا.. يحملق في فراشات تحوم من حوله ..تملآ فضاء غرفته الصغيرة ..لا يراها أحد غيره ولن يراها سواه !!

 

 ينصت لهمهماتها المبهمة .. يسترق السمع لحفيف أجنحتها الرقيقة ..على أمل أن تسقط إحداها على أوراقه المكدسة على المكتب أمامه وهو يضع رأسه بين كفيه في قلق لم يعصف به من قبل..

نظر إلى أقلامه الثلاثة الملونة بجوار الورق متحفرة لتلبي نداءا تعرف ملامحه كلما جلس في هذا المكان وأغلق على نفسه غرفته الصغيرة.

 

لا يسمع سوى ضجيج أفكاره من بعيد ..في داخله ..يصل بعضه مبهما ويسقط بعضه في الطريق المزدحم بأفكاره المتصارعة التي تريد أن تكون الأسبق في السقوط على أول ورقة بيضاء في طريقها إلى عالمه الساحر.

 

مازال على حاله يتخير البدايات وأقلامه الثلاثة الملونة تتحفز لإحساسها بقرب اللحظة التي ستمتد فيها يده لتلتقط أحداها.

 

جال ببصره في فضاء الغرفة الصغيرة ..فرحٌ في عينيه و بريقٌ عجيب .. التقط أول فراشة ..أمسك بالقلم الأسود يصطاد أول كلمة صرعها في السطر الأول من ورقته البيضاء الأولى.

 

جيش من الفراشات اصطفت في تزاحم غريب تريد أن تكون التالية في السقوط إلى البداية التي أوجعه إنتظارها منذ وضع رأسه بين كفيه يحملق في سقف الغرفة الصغيرة التي حبس نفسه فيها ..

 

جرد قلمه من غمده ..بدأ معركة يعرف أنه سيد الموقف فيها وأن كل هذه الفراشات التي تحولت إراديا بلا تردد إلى حروف الأبجدية لتكون قصته ..التي أراد.

 

21 فبراير 2017