الأربعاء 12/1/1444 هـ الموافق 10/08/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الفنان أحمد قعبور يوجه رسالة للأسرى المضربين عن الطعام
الفنان أحمد قعبور يوجه رسالة للأسرى المضربين عن الطعام

رام الله-الوسط اليوم:وجه الفنان اللبناني أحمد قعبور رسالة إلى الأسرى المضربين عن الطعام مؤكداً أنهم بإضرابهم هذا يستعيدون معنى الحرية المسلوبة من الأرض.
وخاطب قعبور الأسرى قائلا "أنتم تزرعون بجوعكم المبارك سنابل التحرير ليحصدها أبناءكم وأبناءنا لتقتات منها الأجيال القادمة".
واختتم الفنان اللبناني رسالته بتوجيه تحية من بيروت للأسرى المضربين لافتاً أن هذه العزيمة ستكون ذاكرة للأجيال القادمة وستبقى محفورة في الوجدان.
وجاءت رسالة الفنان قعبور عبر حراك (إسناد الأسرى)، وهو حراك شعبي تطوعي يهدف إلى إسناد الأسرى في إضرابهم عن الطعام.
وأطلقت الحملة التي ستعلن عن بدء فعالياتها خلال أيام صفحة (إسناد الأسرى) عبر الفيس بوك لحشد المتضامنين بغرض محاكاة تجربة الأسرى وتمرير الأضراب عن الطعام بوجبة أو أكثر من خلال الصفحة الشخصية للمتضامنين وصفحة (إسناد الأسرى).
وتفاعلت العديد من الشخصيات العامة الفلسطينية والعربية مع صفحة (إسناد الأسرى)، حيث كتب للصفحة الناشر والأديب الفلسطيني سعيد البرغوثي المقيم في دمشق أن الامتناع عن الطعام لوجبة أو أكثر من قبل المتضامنين قد لا يقدم أو يؤخر، وقد لا يؤثر على العدو الصهيوني للحد من اجرامه ولكنها محاولة للفت نظر العالم الذي أصابه العمى فصمت.
من جهته قال الكاتب المصري علاء الدين عوض في منشور له على صفحة (إسناد الأسرى) أن الأمعاء الخاوية ستفعل ما عجزت عن الدبلوماسية وصولاً لفك الأسرى وعودة المناضلين. فيما قال عميد الأسرى كريم يونس بأن الحملة تشكل الأمل بالشباب، حيث أن الأسرى بأشد الحاجة لدعمنا وتضامننا ومساندتهم لينتصروا بهذه المعركة الحاسمة لنيل ابسط الحقوق.