الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
غسان كنفاني ضيف الصالون الأدبي في دير الأسد 'إذا كنّا مدافعين فاشلين عن القضية، فالأجدر بنا أن نغير المدافعين، لا أن نغير القضية'
غسان كنفاني ضيف الصالون الأدبي في دير الأسد  'إذا كنّا مدافعين فاشلين عن القضية، فالأجدر بنا أن نغير المدافعين، لا أن نغير القضية'

الوسط اليوم-في بيت المربية أميمة أسدي، وبحضور المربيتين فتحية ذباح ومريم طهوابتسام أسدي،اجتمع أعضاء الصالون الأدبي بإشراف الكاتبة ميسون أسدي، لمناقشة أدب وسيرة الكاتب الفلسطيني الراحل غسان كنفاني صاحب عين الفنان النفاذة وحسه الشفاف المرهف وقلمه المبدع.

اعتاد المجتمعون الالتقاء مرّة في الشهر لمناقشة وتحليل كاتب وكِتاب، وقد تناولوا هذه المرة مجموعة من قصص غسان كنفاني وهي: "القميص المسروق"، "عائد إلى حيفا"، "أم سعد" ورجال في الشمس، وتم استعراض مسيرة حياته وجرأته، إلى أن تم اغتياله في بيروت.

غسان كنفاني المولود في مدينة عكا والذي توفي في لبنان بجيل مبكر(36 عاما) صدر له ثمانية عشر كتاباً. وكتب مئات المقالات في الثقافة والسياسة وكفاح الشعب الفلسطيني وقصصه كلها مستوحاة من أشخاص حقيقيين. وقد ابدى المشاركين في الصالون رأيهم حول الكاتب وحول قصصه. وأشارالنقاد الصغار إلى أنأدب غسان وإنتاجه الأدبي كان من واقع حياته وحياة الناس وفي كل ما كتب كان يصور واقعًا عاشه أو تأثر به. ويصف واقع وحياة الفلسطينيين في كل مكان وضياع الفلسطينيين وكيف تحولت قضيتهم إلى قضية لقمة العيش..

هذا وقد شارك في هذا اللقاء بالإضافة إلى المربيات أعضاء الصالون وهم: زينة صنع الله، آمنة عمر ياسين، مريم صنع الله، كمال ابو زيد، رونزا صنع الله، غزل أسدي، مريم ياسين نعمة، حسن أمّون، سهير عثمان، سيرين نعمة..